• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

شركة الساعات الفاخرة Fossil تدخل سوق الأجهزة

بواسطة : حذيفة
 0  0  44
شركة الساعات الفاخرة Fossil تدخل سوق الأجهزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة دخلت شركة “فوسيل” Fossil المعروفة بتصنيع الساعات الكلاسيكية الفاخرة، سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، بعد أن كشفت أمس الأربعاء النقاب عن “فوسيل كيو” Fossil Q، وهي مجموعة من الملحقات “الإكسسوارات” العصرية المتصلة بالإنترنت.

وقالت فوسيل، المتخصصة في صناعة الملابس والإكسسوارات، مثل الساعات والمجوهرات، إن مجموعتها الجديدة تتألف من نوعين من الساعات الذكية، ونوعين من الأساور الإلكترونية، أحدهما موجه للرجال، والآخر للنساء، فضلًا عن أجهزة موجهة للجميع.

ووصفت الشركة في بيان هذه المجموعة، التي تأتي بالتعاون مع شركة إنتل، بأنها “تمثل التوازن الدقيق بين الأزياء والوظائف، لتزود المستهلكين على نحو سلس بالمعلومات التي تظهر فقط عندما يحتاجونها”.

وأوضحت شركة فوسيل أن كافة أجهزة مجموعتها الجديدة متوافقة مع الإصدار 4.3 والإصدارات الأحدث من نظام التشغيل أندرويد، والهاتف آيفون 5 وما يليه من هواتف آبل التي تعمل بالإصدار 8.2 وما بعده من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية، ثم إن هذه المجموعة تتصل عبر تقنية بلوتوث.

وأضافت الشركة أن التطبيق الخاص بالمجموعة، التي تأتي أيضًا مع قاعدة للشحن اللاسلكي، يعمل مع تطبيقات اللياقة، مثل “جوجل فيت” Google Fit، و “هيلث” Health، و “أب” UP من شركة “جوبون” Jawbone، وتطبيق “يو أي ريكورد” UA Record من “أندر آرمور” Under Armour.

وتتضمن مجموعة “فوسيل كيو” Fossil Q الجديدة، الساعة الذكية “كيو فاوندر” Q Founder، التي قالت الشركة إنها ثمرة تعاون مع شركتي إنتل وجوجل، إذ تضم معالجًا من إنتاج الأولى، وتعمل بمنصة “أندرويد وير” التابعة للأخيرة.

وستُطرح هذه الساعة للبيع خلال موسم العطلات في الولايات المتحدة وبسعر يبدأ من 275 دولارًا أميركيًا، وهي بذلك أرخص من بعض الساعات الذكية المتوفرة في السوق حاليًا، مثل ساعات هواوي، وموتورولا.

وتضم المجموعة أيضًا “كيو جرانت” Q Grant، وهي ساعة تقليدية قادرة على التواصل مع الهاتف الذكي، وعلى مراقبة اللياقة، وتنبيه المستخدم من خلال الاهتزاز وضوء “لِد” LED، عند تلقي رسالة إلكترونية، أو رسالة نصية، أو مكالمة هاتفية، وإشعارات التطبيقات.

كما تضم مجموعة “فوسيل كيو” Fossil Q سوارين إلكترونيين، هما: “كيو ريفيلر” Q Reveler، و “كيو دريمر” Q Dreamer، اللذان يراقبان الصحة ويتصلان بالهاتف الذكي ليرسلان تنبيهات من خلال ضوء LED ملون يمكن تخصيصه حسب جهة الاتصال.

وتعتزم شركة فوسيل طرح الساعة “كيو جرانت” Q Grant، والسوارين “كيو ريفيلر” Q Reveler، و “كيو دريمر” Q Dreamer، يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وبسعر يترواح بين 175 و 195 دولارًا للساعة، وبسعر 125 دولارًا للسوارين الإلكترونيين.

يُشار إلى أن شركة فوسيل ليست الأولى بين شركات صناعة الساعات الفاخرة، التي يجذبها سوق الساعات الذكية، إذ تعتزم شركة “تاج هوير” Tag Heuer الإعلان عن أولى ساعاتها الذكية، التي ستعمل بمنصة “أندرويد وير” – وهي نسخة معدلة من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل مخصصة للساعات الذكية – خلال حدث سيُعقد يوم 9 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )