• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ويسترن ديجيتال تستحوذ على شركة سانديسك مقابل 19 مليار دولار

بواسطة : حذيفة
 0  0  160
ويسترن ديجيتال تستحوذ على شركة سانديسك مقابل 19 مليار دولار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة ويسترن ديجيتال عن قيامها بالاستحواذ على شركة تصنيع بطاقات الذاكرة سانديسك SanDisk، في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار، وتأتي الصفقة بعد وجود تكهنات عن قيام أحد الشركات بمفاوضات لشراء سانديسك.

وبلغت القيمة السوقية لسهم شركة سانديسك بعد إتمام عملية الاستحواذ بحدود 86.50 دولار، ويعتبر السعر أعلى بنسبة 15% من قيمة السهم في اليوم السابق للإعلان عن الاستحواذ، مما أتاح تقييم الشركة بقيمة 15.4 مليار دولار.

وتختص شركة ويسترن ديجيتال بشكل أساسي في صناعة محركات الأقراص الصلبة التقليدية، في حين تستخدم رقائق ذاكرة الفلاش التي تنتجها سانديسك في محركات الأقراص الساكنة SSD، التي تتسم بأنها أسرع وأكثر موثوقية من الأقراص الصلبة التقليدية HDD.

وقالت شركة ويسترن ديجيتال إن الصفقة تمت لمضاعفة سوقها وتوسيع مكانتها في قطاعات الأكثر نمواً عالمياً، وخصوصأ في مجال بطاقات الذاكرة حيث تمتلك سانديسك تاريخ إنتاج وتصنيع يمتد 27 عاماً.

وقالت ويسترن ديجيتال ان الاتفاق يسمح لها أيضا بالدمج بين تقنياتها وتقنية NAND ومحاولة تأمين تكنولوجيا الأقراص الصلبة لفترة زمنية طويلة وبتكلفة أقل.

وقالت ويسترن ديجيتال أنه سيجري العمل على تكامل خطوط الإنتاج لدى الشركتين، بما في ذلك الأقراص الصلبة، ومحركات أقراص الحالة الصلبة، وحلول التخزين السحابية لمراكز البيانات، وحلول التخزين فلاش.

ويمثل الاستحواذ من قبل ويسترن ديجتال واحدة من أكبر عمليات الاندماج في سوق التخزين حتى الآن، وتسمح الصفقة بتوفير الأساس لمجموعة أوسع ومختلفة من المنتجات والتقنيات التي تهم المستهلكين وصولاً إلى مراكز البيانات.

وتقول الشركة انه لا يزال هناك الكثير من النمو في سوق التخزين، كما انها تتوقع نمو أكبر ضمن سوق الأقراص SSD على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومعدل نمو سنوي بنسبة 10% في سوق NAND فلاش العالمي.

وتعتبر شركة سانديسك ثالث أكبر شركة لتصنيع ذواكر فلاش بعد سامسونج وتوشيبا، ولديها قوة كبيرة في سوق رقائق الذاكرة، بينما تعتبر شركة ويسترن ديجيتال واحدة من أكبر مصنعي محركات الأقراص للحواسيب.

ومن شأن اندماج الشركتين وجود تتناغم بشكل جيد مع توطيد وتقديم الأفضل في سوق حلول التخزين، وذلك من خلال الجمع بين القوة المهيمنة في سوق محركات الأقراص الصلبة مع الشركة الرائدة في تخزين فلاش.

ومن المتوقع بعد إغلاق الصفقة انضمام الرئيس التنفيذي لشركة سانديسك سانجاي مهروترا إلى مجلس إدارة شركة ويسترن ديجيتال، بينما سيواصل الرئيس التنفيذي لشركة ويسترن ديجيتال ستيف ميليجان في منصبه.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )