• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هيئة تنظيم الاتصالات تختار سيسكو لمشروع البنية السحابية الذكية للحكومة الإماراتية

بواسطة : حذيفة
 0  0  144
هيئة تنظيم الاتصالات تختار سيسكو لمشروع البنية السحابية الذكية للحكومة الإماراتية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت سيسكو اليوم أنها ستنفذ بنيتها التحتية للشبكات لتشغيل الشبكة الإلكترونية الاتحادية FedNet لدى الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، والتي ستربط كافة الهيئات الحكومية الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وقد منح المشروع إلى سيسكو عبر مزودي الخدمات.

يُذكر أن الشبكة الإلكترونية الاتحادية هي منصة حكومية آمنة توفر الاتصال الآمن والخدمات المشتركة لأكثر من 42 هيئة حكومية في دولة الإمارات، لتكون جزءًا أساسيًا من مبادرة الحكومة الإمارات للخدمات عبر الأجهزة المتحركة، والتي تهدف إلى إيجاد البنية التحتية الوطنية اللازمة لتوفير كافة الخدمات الحكومية في الدولة عبر منصات الأجهزة المتحركة. وبهذا فإن الشبكة الإلكترونية الاتحادية مهيأة تمامًا لتوفير المرونة والسرعة التي تتمتع بها المؤسسات الخاصة من البنية السحابية العامة، دون التغاضي عن سياسات الأمن التي تفرضها الحكومة الاتحادية.

وتعمل سيسكو على بناء مركز لعمليات الشبكات ومركز قيادة البنية السحابية لتشغيل البنية التحتية للشبكة الإلكترونية الاتحادية. وبعد تنفيذها، توفر الشبكة الإلكترونية الاتحادية خدمات الاتصال الآمنة كالتواصل بين الحكومات وخدمات الإنترنت والبريد الإلكتروني والصوت والفيديو الآمنة. كما ستكون الشبكة الإلكترونية الاتحادية أول منصة سحابية تقدم البنية التحتية كخدمة إلى هيئات الحكومة الاتحادية.

وتعد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الجهة التشريعية التي تشرف على قطاع الاتصالات وترخيص الشركات العاملة فيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحرص على توفير خدمات الاتصالات لجميع إمارات الدولة وضمان التزام كافة المشغلين المرخصين بجميع القوانين والتشريعات. كما تعمل على حماية مصالح المشتركين وتطوير قطاع الاتصالات والمساعدة في تطبيق أحدث وأفضل التقنيات.

يُشار إلى أن حلول سيسكو تتألف من جزأين، هما: شبكة الشبكة الإلكترونية الاتحادية، وهي شبكة آمنة وموحدة لبروتوكول الإنترت والتبديل بين البروتوكولات المتعددة MPLS والتي تربط جميع الهيئات الحكومية في الدولة. والجزء الآخر، هو الخدمات المشتركة في الشبكة الإلكترونية الاتحادية، وهي منصة حكومية مشتركة توفر الخدمات إلى الهيئات المرتبطة بالشبكة الإلكترونية الاتحادية.

وعقدت سيسكو شراكة مع مزودي الخدمات لبناء تلك المنصة الحكومية المشتركة الآمنة لصالح الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، من خلال تولي مسؤولية تكامل النظام الشمولية لتصميم وشراء وتطبيق وتشغيل حلول متكاملة تتضمن مجموعة من الابتكارات والبنى التقنية، ومنها بنية سيسكو المركزية للتطبيقات ACI و حلول سيسكو للحوسبة الموحدة UCS وحلول استضافة التعاون HCS.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )