• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أول يوم في رمضان هو الأطول والصيام 15.37 ساعة

بواسطة : admin
 0  0  431
أول يوم في رمضان هو الأطول والصيام 15.37 ساعة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت جمعية هواة الفلك السورية ان أول يوم في شهر رمضان هو الأطول هذا العام حيث تبلغ مدة الصيام 15.37 ساعة.

وقالت رئيس الجمعية المهندس محمد العصيري لـ عكس السير : " إن أطول يوم صيام لهذا الشهر هو اليوم الأول من الساعة 4 وخمس دقائق وحتى الساعة السابعة و42 دقيقة بمعدل 15 ساعة و37 دقيقة والأقصر هو آخر يوم من الساعة 4 و36 دقيقة إلى الساعة السابعة و12 دقيقة بمعدل 15 ساعة و24 دقيقة ".

وتابع " نؤكد في جمعية هواة الفلك السورية أن أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام هو يوم الاثنين 1 آب 2011 وأن الهلال يولد مساء يوم السبت 30 تموز وبالتالي حكماً لن يكون رمضان لهذا العام الأحد 31 تموز".

وتابع " رغم الوثوقية العالية لهذه الحسابات ولكن احتراماً للواجب الشرعي فقد قررت الجمعية القيام بليلة رصد فلكية تشمل القبة السماوية ومتابعة هلال شهر رمضان في موقع تجمع تلسكوبات وأجهزة الرصد التي تتوفر في الجمعية وذلك في منطقة صحنايا بعد جسر صحنايا بـ3كم " .

و أوضح أن الدعوة عامة ومجانية للراغبين بالمشاركة ، وقال "سيتم وضع كافة التلسكوبات والبرامج العلمية تحت تصرف الراغبين بالرصد ومتابعة الهلال بشكل علمي مدروس، ونؤكد أن ما نقوم به هو الدراسة العلمية الدقيقة بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات، أما القرار فيعود للجهة الرسمية المختصة بتحديد بداية هذه الأشهر ونحن نقدم دراستنا لتساعد المعنيين على اتخاذ القرار المناسب ".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )