• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

احصلوا على فوائد الليمون الصحية في رمضان

بواسطة : admin
 0  0  70
يلعب الليمون دوراً اساسياً في تقوية جهاز المناعة والوقاية من السرطان. كما يعدّ مهمّاً للدايت إذ يمكن مزجه مع المياه الساخنة بحيث يعمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون.

وفضلاً عن غناه بالفيتامين سي، يحتوي الليمون أيضاً على معادن مفيدة جداً للصحة مثل الحديد والمغنيسيوم وحامض البانتوثنيك والبوتاسيوم وحمض الفوليك، مما يدفعنا الى الاكثار من تناوله في الشهر الفضيل، نظراً للنقص بالتغذية الذي قد يصيب الصائم.

لذلك، يستعرض موقع "سنتروم دير غزوندهايت" 10 أسباب مهمة لتناول الليمون الطازج، وهي:

1 - مكافحة الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وأغشيتها ما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات وأمراض مزمنة وإلى الشيخوخة المبكرة.
- تقوية جهاز المناعة، إذ ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الليمون أثناء الإصابة بنزلات برد، فالليمون يحتوي على حمض الستريك وبيوفلافونويدس وفيتامين "سي" والكالسيوم والبكتين وهي مواد تفيد في تقوية جهاز المناعة و مقاومة العدوى.

3- الوقاية من السرطان، إذ يحتوي الليمون على 22 مركباً مضاداً للسرطان.

4- تعديل المزاج والطاقة لذا ينصح بتناول شرائح الليمون صباحاً.

5- الوقاية من امراض السكري والقلب لذا ينصح خبراء التغذية بتناول ما يعادل 25 غراماً من الألياف يومياً التي تقلل خطر الإصابة بالأمراض المذكورة.

6- خفض ضغط الدم المرتفع إذ إنّ الليمون غني بالبوتاسيوم وهو معدن معم للحفاظ على الأوعية الدموية لينة ومرنة.
- تخفيف آلام والتهابات الجسم، إذ إنّ امتصاص الجسم للحموضة يكون مفعوله قوي ومفيد لتخفيف آلام المفاصل والروماتيزم في الجسم.

8- تنظيف البشرة، إذ يعزز فيتامين "C" الموجود في الليمون كثيرا الحدّ من ظهور التجاعيد. واللليمون يساعد على طرح السموم من الجسم وذلك بتحويلها إلى مواد قابلة للهضم.

9- مفيد لحصى الكلى، فالستيرات من أشهر مثبطات البلورة التي تحمي ضد تشكل حصى الكلى.

10- الهضم الصحي، إذ إنّ تناول الليمون الطازج يساعد الجهاز الهضمي على طرد السموم والمواد الضارة. ولعصير الليمون الطازج تركيبة مشابه لعصائر المعدة واللعاب، ما يجعله داعما رائعا لجهاز الهضم ويساعد على تحفيز إنتاج المادة الصفراء في الكبد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )