• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قائمة جديدة من الأمراض تقتلك من "الضحك

بواسطة : admin
 0  0  72
إذا كنت من مدمني التقنية بأشكالها المتنوعة، فعليك أن تعيد التفكير ثانيةً باستخدامها لأنك قد تصبح يوماً ضحيةً لهذه الأمراض التي تقف التقنية وراءها:

هل تخاف من انعدام الأحداث المهمة لمشاركتها على "فيسبوك"؟

بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، باتت مشاركة الأحداث الخاصة بالمستخدمين منتشرةً على نطاق واسع لدرجة ظهور مرض يعرف باسم Fear Of Missing Out، وفيه ينشأ خوف لدى المستخدم من عدم اللحاق بباقي المستخدمين من حيث مشاركة الأحداث المميزة التي يعيشها، هذا إلى جانب الشك في عدم وجود أشياء جيدة في حياته كي يشاركها مع غيره.

وهم رنين الجوال

إذا كنت من الأشخاص الذي يسمعون أحياناً صوت رنين جوالهم دون أن يرن في الحقيقة، فاعرف أنك تعاني من متلازمة الرنين الوهمي، أو Phantom ringing syndrome. وبحسب خبراء علم النفس، فإن هذه المتلازمة تأخذ أشكالاً عديدة، كأن يحس البعض بارتجاج الهاتف في الجيب، مبررين ذلك إلى اقتحام الهاتف الذكي لمختلف ميادين الحياة المعاصرة، الأمر الذي يجعل المستخدمين في حالة قلق دائم وترقب للاتصالات بشكل مستمر، علماً أن هناك تخوّف كبير من تغيّر شكل هذا الوهم في حال تغيير نمط الرنين إلى التنبيه البصري، لأن ذلك من شأنه التسبّب بهلاوس بصرية!.

"غوغل" متهم بالتسبّب بغباء البشر

The Google effect، اضطراب نفسي يوصف على أنه تراجع في مستوى قوة الذاكرة ومقدرة الدماغ على حفظ المعلومات، نظراً إلى اللجوء لأسهل الحلول في البحث عن المعلومات والمتمثلة بمحرك البحث الشهير "غوغل"، وهو ما يسبب قلة تدريب للذاكرة.

فوبيا الــ"سيلفي"

Selfie Phobia أو الخوف من التقاط صور السيلفي، وسببه عدم ثقة الشخص بنفسه وإحساسه الدائم بأن الصورة لن تكون ناجحة، هذا إلى جانب تأنيب الضمير بعد التقاط هذا النوع من الصور.

الفزع من التكنولوجيا

Technophobia مرض يندرج تحت أصناف الفوبيا، ويصاب به الشخص عندما يعجز عن استخدام جهاز تقني ما، ليبدأ عنده الشعور بالقلق من احتمال تخلفه عن مواكبة التقنيات الحديثة المتطورة، وخسارته لنمط حياته التقليدي البسيط.

الشبكة العنكبوتية... فيلم رعب

Cyberphobia، إحساس بالخوف ينتاب بعض الأشخاص من استخدام جميع الأجهزة التقنية المتصلة بالإنترنت مثل الكمبيوترات والأجهزة اللوحية، إذ يشعر المصابون بهذا الرهاب بعدم الأمان في حال فتح أي باب من التواصل مع الشبكة العنكبوتية.

أنت وهاتفك كالتوأم

يعاني المصاب بفوبيا Nomophobia من القلق حول احتمال ابتعاده عن هاتفه، أو وقوع أمر طارئ يحول دون استخدامه كانتهاء طاقة البطارية، أو نسيان الجوال في المكتب مثلاً.

العالم في حالة دوران

يصاب المستخدم بدوار الإنترنت أوCybersickness ، بعد التنقّل بين الكثير من مواقع الإنترنت بتصميماتها المتنوعة، ليشعر الشخص بعد تلك الجولة كما لو أن الأشياء تتحرك من حوله، وبأنه غير قادر على الفصل بين الإنترنت والحقيقة.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )