• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

هذه الاطعمة تعزز الخصوبة لدى الرجل بشكل طبيعي

بواسطة : admin
 0  0  84
إنّ اتباع نظام غذائي جيّد وطبيعي يؤدي الى زيادة عدد الحيوانات المنوية، هذا ما كشفته خبيرة التغذية البريطانية، إيزابيل أوبريت.

وأوضحت أوبريت أن نحو خمس الرجال يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، ما يعني وجود أقل من 15 مليون حيوان منوي، في كل ملليلتر من السائل المنوي.

ويواجه واحد كل ستة أزواج صعوبات في الحمل، مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو ضعف نوعيتها، وهو السبب الرئيسي في صعوبة الحمل في حوالي 20% من الحالات.
image

وأكدت أوبريت أنَّ الأبحاث كشفت عن أن نوعية الحيوانات المنوية للرجال هو أكثر أهمية من كميتها، مضيفة أنها عرضة للضرر بفعل خلايا الجذور الحرة المعروفة باسم توتر الأكسدة، لافتة إلى أن الجذور الحرة عبارة عن جزيئات غير مستقرة ترتبط مع تدمير الخلايا وتعرض وظائف الحيوانات المنوية وقدرتها على البقاء لمستويات عالية من الخطر.

وتشمل أسباب ضعف الحيوانات المنوية سوء التغذية والملوثات مثل التدخين، والمواد الكيميائية البيئية وعمليات إزالة السموم الضعيفة من الجسم.

وأضافت: "يحتوي السائل المنوي على العديد من مضادات الأكسدة لحماية الحيوانات المنوية من الجذور الحرة، وإذا تراجعت هذه المنظومة الدفاعية، سيكون التأثير مدمر للغاية على الحيوانات المنوية، ولذلك فمن الضروري ، التخلص من الأسباب المحتملة للتعرض لخطر الجذور الحرة، وتناول غذاء غني بمضادات الأكسدة، مثل العدس والشيكولاتة الداكنة".

وتطرح الخبيرة البريطانية في التغذية قائمة من أفضل المواد الغذائية لتعزيز الخصوبة والفحولة لدى الرجال:

- الطماطم

- الجوز

- بذور اليقطين

- العدس

- التوت أو العنب البري

- الماء

- الرمان

- الشوكولاته الداكنة

وأخيراً، أوصت خبيرة التغذية بالتخلي عن كل من الكافيين والمشروبات الغازية قليلة السعرات.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )