• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تحذير للأهل طحن الدواء ومزجه بالطعام يؤذي الاطفال

بواسطة : admin
 0  0  89
image


للتغلّب على صعوبات إعطاء الدواء للأطفال تلجأ الأمهات في أغلب الأحيان إلى طحنها ومزجها مع الطعام، إلّا أنّ الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين حذّرت الوالدين من هذه الخطوة.

وعللت الرابطة ذلك بأن طحن الحبوب قد يؤدي إلى تعاطي الطفل جرعة عالية نسبياً من الدواء في وقت قصير إلى حد ما، الأمر الذي قد يؤدي إلى تأثيرات غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى أنه غالباً ما يكون مذاق "حبوب الدواء" بارزاً، ما يتسبب في نفور الطفل.

وبدلاً من ذلك، توصي الرابطة الوالدين باللجوء إلى الحيل لتسهيل مهمة بلع حبوب الدواء على الأطفال حيث يساعد قدر من الخيال في تصوير تعاطي الحبوب وكأنه لعبة وليس عقاباً فعلى سبيل المثال يمكن تصور اللسان كزلاقة مائية تنزلق عليها حبة الدواء إلى المعدة.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )