• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الخيانة الزوجية.. مشكلة أم نتيجة؟

بواسطة : بحر الشوق
 0  0  138
تطرقت الفنانة سيرين عبد النور مؤخراً فيفيديو كليب أغنيتها الأخيرة "حط النقط ع حروف" الىعرض مسألة غالباً ما نغض النظر عن معالجتها في مجتمعنا. إذ اهتمت سيرين الى تظهيرصورة المرأة المهووسة والغيورة على زوجها، مما جعلها تتوهّم أمور غير موجودة.

إنّها مسألة ثقة. لا مجال للنقاش عن الأسباب. هكذا يتهيّأ لنا.ولكن، فيما عرضته سيرين قصّة جديدة، أسباب أخرى، والنتيجة واحدة، ألم وعدم استقرار، وبناء علاقة يسودها الحزن والخوف.

ومع ذلك تبقىالثقة مسيرة حياة يومية، نبنيها مع من نحبّ بفرح، ولكن قد لا تخلو بعض العلاقات من مشاكل تزعزعالثقة. إنّها عديدة، إلا أنّ أهمها إثنتين: الخيانة والغيرة.
ترفض بعض النساء تصديق أن زوجها يخونها أو يعاشر إمرأة أخرى، وتعود الأسباب الى حبّها له ورفضها أنه ينظر الى غيرها، بالإضافة الى أنّها تسعى دوماً الى إبعاد الأفكار السوداء والمشاكل عن عائلتها، وهذا كلّه يحصل في معظم الأحيان في اللاوعي.

إلّا إنّك مدعوة لكشف خيانة زوجتك، إذا كانت موجودة، وذلك بهدف إصلاح العلاقة والبحث عن الأسباب لإعادة الثقة. إليك أهم 10 إشارات تجعلك تتأكدين أنه يخونك:

1- الإهتمام بمظهره ورش العطور بشكل مفاجئ.

2- اختيار الملابس بحسب الصيحات من دون الأخذ بعين الإعتبار سنّه.

3- ممارسة التمارين الرياضية بهوس بهدف إستعادة لياقته ورشاقته.

4- منشغل حتى آخر الليل، وفي ايام العطل من دون أن تعرفي تماماً بالسبب.

5- الخروج مع الأصدقاء من دون ان يسألك بمرافقته، بالعكي يتجنب ذلك.

6- الخليوي الخاص به يرنّ بوتيرة وبوقت مقلق، ثم يختفي زوجك للرد على الاتصال.

7- صرف الأموال بشكل كبير من دون أن يحتسب ذلك على عائلتك.

8- لا يهتمّ لمظهرك ولا يلاحظ تغييرك لستايلك.

9- لتغزل بجمالك بات أمراً سخيفاً.

10- ينسى أن يقبلك عند وصوله الى المنزل، سريع الغضب، لم يعد يخبرك بشيء.
إنّها إشارات مهمّة، على أن تلاحظيها بوتيرة مرضية وبشكل مفاجئ. ويعد اجتماع هذه العناصر معاً تأكيداً واضحاً على خيانة زوجك لك. وغير ذلك، قد تكونين مصابة بمرض سيرين عبد النور.

لا تنهاري، ولا تقلقي، لكل مشكلة حلّ. إنّك في الورطة الآن وهذا يسبب لك الإضطراب النفسي مما يصعب عليك معالجة الأمر. إلا أن الحل الوحيد، بعيداً عن الاستعانة بمساعدة الأقارب والأصدقاء، يكمن في التواصل المباشر مع زوجك على اعتبار ان ازمة ما تصيب بيتكما.

إبحثي أوّلاً عن الاسباب التي قد تكونين معنية بها والتي أثّرت على علاقتكما وبالتالي دفعت شريك حياتك الى اللجوء الى إمرأة أخرى.

انتبهي الا تكوني قد اهملته من أجل الأولاد، وهل نسيت انه طفلك أيضاً؟ وقد يكون سيدتي إهمالك لمظهرك سبباً مباشراً لذلك.
وفي بحثك عن الاسباب الخاصة بك، لا بد أن الغيرة وإصرارك على خنقه بالأسئلة والإستفتسارات التي تشعره بالكبت والإنزعاج سببا وجيهاً مما يضطره الى الخروج بعيدا عنك مع إمرأة تثق به.

إذا استطعت الإجابة على هذه الأسئلة، فتأكّدي أنّك تغارين بشكل غير طبيعي:

- هل ترفضين خروجه مع أصدقائه بمفرده؟

- تبحثين في أغراضه وتحديداً في هاتفه؟

- تجبرينه على أن يرتدي على ذوقك؟

- لا تغادرين المنزل من دونه؟

- لا تحبّذين السهرات مع أصدقائك البنات؟

إنّ الغيرة بشكلها الطبيعي ضرورية ليتأكد كل من الشريكين باهتمام الآخر به. إلّا أنّ مساحة الحرية والثقة من العوامل الاساسية لاستمرار العلاقة من دون خيانة وألم.

إبدأي عزيزتي بالبحث على طريقة سيرين عبد النور. وسّعي نطاق معالجتك للأمور، ورغم الأسى الذي ستواجهينه، إلا أني أعلم جيداً أنّك إمرأة تبحث عما يقنعها مهما كان قاسياً.
ومع ذلك، لا زالت الفرص سانحة لإعادة بناء الثقة من جديد بينكما، أوليست الثقة تكتسب؟ إذا أيقظت الحب من جديد في قلب زوجك، إعلمي أن الخيانة تضمحل ولا تعد المشكلة بعينها، إنّما نتيجة لعدم التواصل بينكما.

أمّا لإعادة الثقة بينكما، فاعلمي أنّ الأمور ستأخذ وقتاً.. فاهتمي لأنّ تطبّقي التالي بالإتفاق مع زوجك لأنّ قراركما معاً يزيد نسبة نجاح العلاقة من جديد:

- التواصل من جديد، فلا مكان للأسرار بين الأزواج.

- تحديد مجال التواصل مع من هم من حولكم.

- القسم بعدم العودة الى الماضي واستذكار ما مضى.

- استخدمي كلمة "نحن".

- استشيريه دوماً ليشعر أنّه مهم بالنسبة لك.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )