• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دراسة طهي الأرز بالطريقة المعتادة قد يصيبك بالسرطان

بواسطة : بحر الشوق
 0  0  89
كم مرة تتناول الأرز أسبوعياً؟ عليك التركيز عند الاجابة على هذا السؤال، لأن طهي الأرز فى الطنجرة الخاصة به بالطريقة التقليدية قد يكون أمراً خطيراً على صحتك!

فقد كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون منجامعة Queen's University تم نشرها في المجلة العلمية PLOS ONE، ان طهي الارز باستخدام الطنجرة العادية لا يقلل من كمية الزرنيخ الضارة والتي ترفعخطر الاصابة بسرطان الرئة والمثانة بالاضافة الى التسبب فى اضرار بالجهاز العصبي، وأن استخدامماكينة تشبه ماكينة تحضير القهوة بدلاً من طنجرة الارز سيقلل بالتأكيد من نسبة الزرنيخ.

يحتوي الارز على مستويات غير قليلة من المواد السامة، وذلك بسبب نموه في السهول الفيضية، حيث تقوم محاصيل الارز بامتصاص الزرنيخ من التربة، مما يجعلها تحتوي على كميةاكبر بعشر مرات من المواد الغذائية الاخرى، نقلاً عن موقع ويب.طب.

وجاء فى الدراسة ان طهي الارز باستخدام الطناجر الخاصة بها لا يساعد في ازالةمادة الزرنيخ منه، وذلك لأن الارز يمتصه مجدداً عند نقعه فى المياه، ولكن من خلالوضع الارز في الفلتر الموجود في الماكينات الخاصة بتحضير القهوة، ستقوم المياه بالمرور من خلاله لتزيل حوالى 85% من مادة الزرنيخ.

وبعد لنتائج هذه الدراسة، يعكف الباحثون في الجامعة على تطوير ماكينة صحية لطهى الأرز شبيهة بماكينة القهوة.

كما اوصى الباحثون بضرورة تقليل كمية الارز التى يتناولها اى شخص لمرتين او ثلاثة مرات في الاسبوع، لذا احرص على صحتك واتبع التعليمات!
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )