• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إنتبهوا من تناول هذه الأدوية في رمضان

بواسطة : admin
 0  0  78
يملك عدد كبير من الأشخاص، لا سيّما المُسنّين، حساسيّة قويّة في بشرتهم لأشعة الشّمس.

فإن كنتم منهم، عليكم أن تحذروا خلال شهر رمضان المُبارك بشكلٍ خاص من تناول بعض الأدوية التي أظهرت أحدث الدّراسات أنّها قد تزيد من الحساسيّة للشمس.

في هذا السّياق، كانت الرابطة الألمانيّة لأطبّاء الأمراض الجلديّة قد حذّرت من بعض الأدوية لأنّها قد تُزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس، لاسيّما بالنّسبة لكبار السنّ الذين غالبًا ما يتعاطون هذه الأدوية.
وأوضحت الرّابطة أنّ هذه الأدوية هي الأدوية المُدرّة للبول والأدوية المُثبّطة للإلتهابات والمُسكنّة للآلام، إلى جانب بعض المضادات الحيويّة، فضلاً عن الأدوية المحتوية عقاقير نباتيّة، كعشبة "سانت جونز".

وقالت الرابطة إنّه "ينبغي مراعاة الإرشادات التحذيرية المتعلّقة بذلك والواردة في النشرة الدوائيّة لتجنّب الإستجابات التحسّسيّة المُحتملة والنّاجمة عن الأشعّة فوق البنفسجية الطويلة، كالإحمرار والتورّم والبثور والإلتهابات".

ولهذا الغرض، ينبغي تجنّب التعرض لأشعّة الشمس المباشرة قدر الإمكان، وارتداء الملابس المانعة لنفاذها، واستعمال كريم واقٍ من الشمس ذي مُعامل حماية عالٍ بعد تعاطي هذه الأدوية.

كما ينبغي مراعاة هذه التدابير عند قيادة السيارات أيضًا، نظرًا لأنّ الأشعة فوق البنفسجية الطّويلة يمكنها النفاذ من زجاج السيارة.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )