• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تأثير الصيام على الجهاز الهضمي

بواسطة : admin
 0  0  75
بعد أن أكد خبراء أن شهر رمضان يشكل فرصة للتغيير وكسر الروتين، ما يؤثر إيجاباً على القلب والأوعية الدموية، حيث تعتبر أمراض القلب أحد أبرز أسباب الوفاة في العالم؛ هل يمكن للصيام أن يكون مفيداً للجهاز الهضمي؟

لا يُخفى على أحد أنّ العادات الغذائية الخاطئة التي يعتمدها الصائم في الشهر الفضيل تسبب بعض المشاكال الصحية كالشعور بالإنتفاخ، الدوار، والألم في الرأس كما أوضح لنا الدكتور ضاهر روماني المتخصص في أمراض الجهاز الهضمي في حديث خاص.
وأضاف الدكتور روماني أن الصوم لا يسيء الى الجهاز الهضمي بالعكس يعتبر الصوم فترة مهمّة لإزالة السموم من الجسم بحكم الإمتناع عن الأكل، مؤكّداً أنّ للجسم القدرة على التأقلم والتكييف مع التغييرات خاصّة الجهاز الهضمي.

وفيما خصّ أضرار الصوم على الذين يعانون من مشاكل معوية، يقول الكتور روماني إنّ الذين يعانون من التقرح الإثني عشري أي الحموضة المفرطة الناتجة عن التهاب جرثومي في المعدة، هم الذين يجب ان يمتنعوا عن الصيام، إذ قد يكون العلاج الطبيعي لهذا المرضنظام غذائي معيّن، فبعض الأغذية الطرية تساعد على طرح الحموضة بسرعة من الجسم لإتاحة المجال للمعدة للراحة والترميم.

وإلى ذلك يوصي الدكتور باعتماد الإفطار المتوازن وعدم اللجوء الى الأكل العشوائي لسدّ الجوع، بل العمل على تناول الأطعمة المغذية والقليلة الدسم.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )