• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جوجل تسجل براءة اختراع لدمى ذكية قادرة على التفاعل مع مستخدميها

بواسطة : admin
 0  0  39
حصلت شركة جوجل على حقوق استخدام براءة اختراع لألعاب ذكية تحمل اسم Creepy، بعد أن قدمتها لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO منذ عام 2012.

وتتمثل براءة الاختراع في جهاز متصل على شكل لعبة، حيث تظهر الصور المقدمة من طرف جوجل نموذجين أحدهما على شكل دمية أرنب والآخر على شكل دمية دب، تم تزويدهما بمكونات عديدة تشمل كاميرات تم تثبيتها في مكان العينين ومايكروفون على مستوى الأذنين ومكبرات صوت في منطقة الفم.

ويمكن لهذا الاختراع أن يتصل ويتحكم في مختلف الأجهزة الموجودة في البيت على غرار التلفاز والمنظم الحراري، كما أنه متصل لاسلكيا بملقمات تمكنه من معالجة التعليمات الصوتية وتكوين بعض الجمل انطلاقا من المعطيات المتوافرة مثل “الجو حار في الغرفة” مقترحا على المستخدم أن يسمح له بتعديل مستوى التدفئة.

وأوضحت جوجل عبر ملف براءة الاختراع أن الألعاب الذكية يمكن تزويدها بمحرك يساعدها على القيام ببعض الحركات البسيطة مثل تحريك الرأس أو رفع الكتفين من أجل التفاعل مع المستخدمين.

يذكر أن جوجل لم تعلق حتى الآن عن مخططها لتطوير هذا الجهاز، إلا ان حصولها على براءة اختراع التقنية يأتي متزامنا مع استراتجية جديدة للشركة لتقديم خدمات موجهة بشكل خاص للأطفال، وأخرها نسخة يوتيوب للأطفال المعروفة باسم “يوتيوب كيدز” Youtube Kids.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )