• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

6 أطعمة تمنحك السّعادة في رمضان

بواسطة : admin
 0  0  60
يبحث كلّ إنسان في حياته عن السّعادة باستمرار. لذلك، يلجأ إلى طرق كثيرة ومتنوّعة تضمن له شعوره بالسّعادة.

والحقيقة هي أنّ مشاعر الإنسان وأحاسيسه ترتبط بعمليّات كثيرة كالعمليّات العصبيّة في الدّماغ وعدد من الهرمونات.

من هنا، يمكن تزويد الجسم بالمواد الكيميائيّة المحفّزة للشعور بالسّعادة وتحسين المزاج ببساطة من خلال تناول بعض الأطعمة والمشروبات.

لذلك، نقدّم لكم اليوم مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تمدّ الجسم بعناصر مرتبطة بالشّعور بالسّعادة، والتي هي بذلك محاربًا طبيعيًّا للقلق والإكتئاب:

- مشتقّات الحليب: تحتوي مشتقّات الحليب المخمّرة كاللّبن والرّوب بكتيريا البروبيوتيك التي من شأنها تقليل مستويات التوتّر.
- الشّوكولاتة السّوداء: بالإضافة لكونها مصدرًا غنيًّا بمضادّات الأكسدة الواقية من السّرطان، الشوكولاتة السوداء غنيّة بعنصر "البوليفينول" الذي يحسّن المزاج ويُعطي الإنسان شعورًا بالراحة.

- المشمش: يحتوي المشمش مضادات الأكسدة المُرتبطة بتحسين المزاج، وكذلك فيتامين "بي 6"، الذي أثبتت دراسة تعود للعام 2010 أنّه يقلّل من الشعور بالإكتئاب عند الأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا وما فوق.

- الرمان: يساهم تناول الرمّان بصورةٍ مستمرّة في تقليل ضغط الدم ومستويات القلق والإكتئاب.

- السبانخ: تحتوي السبانخ والخضار الورقية حامض الفوليك، الذي يقلّل الشعور بالتّعب ويخفّف من وطأة الاكتئاب، كما أنّها غنيّة بمعدن "المغنيزيوم" الذي يساعد في إنتاج "السيروتونين" المنظّم للشعور.

- العسل: العسل غنّي بعناصر محاربة لشعور الإكتئاب. ويُعدّ مصدر طبيعي للسكّر فهو لا يُسبّب الشّعور بالتّعب والإكتئاب المُرتبط بتناول الكثير من الحلويات والسكّريّات.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )