• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أكثروا من تناول البطاطا والموز في رمضان

بواسطة : admin
 0  0  92
تكثر أطباق مائدة الإفطار الرمضانيّة وتتنوّع في الشّهر الفضيل، من السّلطات إلى الأطباق السّاخنة والحلويات، وتكثر معها الأطعمة والفواكه والخضار التي تتكوّن منها هذه الأطباق.

ولكن إن كنتم تودّون التمتّع بإفطار شهي وصحّي في الوقت نفسه، ننصحكم بإدخال البطاطا والموز والفاصوليا البيضاء وكلّ الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم.

فقد ثبت أنّ لها دورٌ كبير وفعّال في محاربةخطر الإصابة بالسّكتات الدّماغيّة، وبالتّالي حمايتكم منها.

إذ أوضحت دراسة نشرتها مجلّة "جمعيّة القلب" الأميركيّة مؤخّرًا العلاقة بين تناول الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم وانخفاضخطر الإصابة بالسّكتات الدماغيّة.
الدّراسة التي استمرّت 11 عامًا تقريبًا شملت أكثر من 90 ألف امرأة تتراوح أعمارهنّ بين 50 و79 سنة وراقب خلالها الباحثون العلاقة بين تناول النّساء الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم وإصابتهنّ بالجلطات.

وجدوا نتيجة ذلك أنّ النّساء اللّواتي تناولن أطعمة تحتوي البوتاسيوم كُنّ أقل عرضة للإصابة بالسّكتة الدّماغيّة بنسبة 12%. وتناول هذه الأطعمة ساهم في خفض ضغط الدم لديهنّ بنسبة 27% وخطر الوفاة المبكرة بنسبة 10%.

وبما أنّ تناول الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم كالموز يقلّل من خطر الإصابة بالسّكتات الدماغيّة لدى النساء بعد انقطاع الطمث بنسبة 25%، حدّدت الدّراسة كميّة البوتاسيوم التي يوصي الخبراء بتناولها بأربعة آلاف وسبعمئة ملغ من البوتاسيوم يوميًّا، في حين تحتوي موزة واحدة على 450 ملغ من البوتاسيوم، وحبّة من البطاطا تحتوي 800 ملغ.

وبحسب منظّمة الصحّة العالميّة، فإنّ 16% من النّساء فقط يتناولن الكميّة المطلوبة من هذا المعدن، ومن الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم البطاطا والموز والفاصوليا البيضاء.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )