• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هذه المعلومات يجب ان يعرفها طفلك عن رمضان

بواسطة : admin
 0  0  84
image



ليتمكّن طفلك من ممارسة الصيام بتصميم ومعرفة إيمانية، لا بدّ لك ان تزوديه ببعض المعلومات الاساسية حولرمضان. إستعيني بالقصص والحكايات، الطرق الأفضل لتوصيل المعلومات للأطفال.

إلّا أنّ بعض المعلومات البديهية التي يجب على طفلك معرفتها تكمن في التالي:

1- إيضاح مفهوم الصوم له:

قولي له أنّ الصوم هو فعل الإمساك عن الطعام من طلوع الفجر إلى غروب الشمس. ويعدّ الصوم من أهم العبادات في الدين الإسلامي، بعد الصلاة والزكاة، وتختلف أحكامه باختلاف أنواعه. وأهم أنواعه: صوم شهررمضان وهو الركن الرابع من أركان الإسلام
- الحكمة من الصوم:

شبّهي له الصيام المدرسة التي يتربى فيها المسلم على طاعة الله فمن لم يتربَّ في هذه المدرسة فهو كالطالب يدخل المدرسة ويخرج منها ولم يتعلَّم القراءة والكتابة. إذ لا بد أن يتميّز المسلم في صيامه بتقوى الله فيترك ما اعتاده من التقصير في الواجبات.

3- من يصوم؟

بعد سن 10 سنوات، يمكن للطفل أن يصوم فى شهر رمضان مع مراعاة التنبيهات والتحذيرات المتعلقة بالصوم.

4- تعريفه بعدد ساعات الصوم

ليعلم طفلك أنّ ظهور القمر يختلف من بلد لآخر، حيث تصعب رؤيته في بعض الحالات حين تكثر السحب، لذلك يتغير تاريخ بداية شهر رمضان من بلد لآخر.

وتشهد بلدان الشمال أطول ساعات الصوم، حيث تسجل الدنمارك أقصى مدة صيام في العالم، بينما تسجل بلدان الجنوب ادنى ساعات الصوم، إذ تسجل الأرجنتين أقل عدد ساعات صوم في العالم.

ويختلف عدد الساعات أحيانا في البلد الواحد، وقد يظهر ذلك جليا في الدول ذات المساحة الشاسعة مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

5- متى يسمح للإنسان الإفطار في نهار رمضان؟

أوضحي له أنّ هناك أعذارً للذين لا يصومون، كالأطفال الذين ما دون سن الـ 10، المرضى الموقتين وأصحاب المرض المزمن. كما إنّ الرضع والحوامل يسمح لهم بعدم الصيام.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )