منهاج الاطفال

تعليم اطفالك 10 مهارات مهمة

تعليم اطفالك 10 مهارات مهمة

تعليم اطفالك 10 مهارات مهمة

تعليم اطفالك 10 مهارات مهمة
تعليم اطفالك 10 مهارات مهمة

تعليم اطفالك 10 مهارات مهمة

النتائج الأكاديمية الممتازة ليست هي المتطلبات الأساسية الوحيدة التي تساعد أطفالك على جعلها كبيرة في الحياة. إذا كنت ترغب في أن ينجو أطفالك من المنافسة الشديدة الموجودة هناك ، فيجب أن تغرس المهارات الناعمة بين أطفالك. وفقًا لنتائج الأبحاث التي أجرتها جامعة ستانفورد وجامعة هارفارد ،

مقالات ذات صلة

فإن ما يقرب من 85٪ من الإنجازات الوظيفية هي نتيجة مهارات شخصية رفيعة المستوى. قبل أن تشعر بالارتباك ، دعنا نطلعك على التعريف الأساسي للمهارات الشخصية. في الأساس ، هذه هي السمات الشخصية التي تساعد أطفالك على نقل أفكارهم بشكل أكثر فاعلية ووضوحًا. إذا قمت بتقديم هذه المهارات الناعمة لأطفالك منذ البداية ، فسيساعدهم ذلك على التميز بين الحشود.

إذا كنت جاهلًا بالمهارات اللينة التي يجب أن تعلمها لأطفالك ، فنحن نساندك. تسرد هذه المدونة أفضل 10 مهارات شخصية للأطفال يجب أن تعرفها. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

مهارات شخصية يمكن أن تغير حياة طفلك للأفضل

  1. الاتصالات
    “الاتصال – الاتصال البشري هو مفتاح النجاح الشخصي والوظيفي” – بول جي ماير
    إذا كان أطفالك يعرفون كيفية توصيل أفكارهم ومشاعرهم بوضوح ، فلن تستطيع أي قوة أن تمنعهم من تحقيق أشياء أعظم في الحياة. يجب أن تعلم أطفالك التواصل بشكل فعال في الفصل ، في الملعب وكذلك في المنزل. شجعهم على التحدث باقتناع بنبرة مهذبة. علمهم كيفية التحدث إلى الناس من مختلف الفئات العمرية والمكانة.
  2. القيادة
    تقطع مهارات القيادة شوطًا طويلاً في الحصول على نتائج استثنائية من المنظور المهني لطفلك. القائد الجيد يبقي فريقهم متماسكًا ومتحفزًا. يمكنهم اتخاذ قرارات حاسمة في الأوقات غير المواتية وقيادة الفريق نحو النجاح. يمكن تعليم مهارات القيادة في المنزل بسهولة. يقلد الأطفال والديهم وإخوتهم الأكبر سنًا. يتعلمون من كيفية تخصيص المهام وإدارة العمل اليومي وما إلى ذلك.
  3. التفكير النقدي
    دعهم يسألون “لماذا” عدة مرات كما يريدون. يجب أن يكون أطفالك قادرين على التفكير النقدي. يمكن للفرد الذي يفكر بشكل نقدي التعبير عن رأيه دون الشعور بالخوف. من المهم جدًا أن يكون لأطفالك رأيهم الخاص. ستمنعهم قدرات التفكير النقدي من اتباع عقلية القطيع.
  4. العمل الجماعي
    تعد القدرة على العمل الجماعي دون فقدان الصبر أحد أعظم مزايا الحياة. إذا كان طفلك فردًا منفردًا ، فعلمه قيمة العمل الجماعي. اجعلهم يدركون كيف أن كونهم لاعبين في فريق سيحقق لهم نتائج رائعة في الحياة. يمكن تدريس العمل الجماعي أثناء اللعب وكذلك أثناء الأعمال المنزلية. قم بتفويض المهام بين أصدقائهم / أشقائهم واطلب منهم الأداء كفريق.
  5. إدارة الوقت
    تصبح الحياة محمومة بشكل متزايد مع مرور كل يوم. حتى أطفالك أصبحوا مشغولين أكثر فأكثر بدراساتهم ودروسهم التدريبية وأنشطتهم اللامنهجية. علم أطفالك قيمة الالتزام بالمواعيد . أخبرهم عن عيوب التسويف. أعطهم أيضًا أمثلة على الشخصيات البارزة التي تمكنت من تحقيق ارتفاعات من خلال الاستفادة من كل دقيقة بكفاءة.
  6. الإبداع
    يمكن للعقل الإبداعي أن يكسب القلوب. لا تصدقنا؟ تعلمها من OG – Steve Jobs. أوضحت هذه الأسطورة بصوت عالٍ وواضح أن الإبداع في مكان العمل يمكن أن يكون رصيدًا كبيرًا لأي شخص. يولد الأطفال بالفعل بعقول مبدعة. لا تحاول إثقال كاهل إبداع طفلك بالواقعية. بدلاً من ذلك ، شجعهم على تسخير ورعاية عقولهم الإبداعية أثناء نموهم تدريجياً.
  7. القدرة على التكيف
    علم أطفالك أن التغيير أمر طبيعي. قم بإحضارهم كأفراد أقوياء لا ينهارون عند رؤية أدنى التغييرات. اجعلها قابلة للتكيف بدرجة عالية. دعهم يعرفون أن العالم يسير ، مهما حدث. يمكن لأي شخص قادر على التكيف أن يعيش حتى في أصعب الأوقات ويخرج منتصرًا.
  8. أخلاقيات العمل
    يجب أن يعرف أطفالك الفرق بين الصواب والخطأ. منذ البداية ، غرس فيهم أخلاقيات العمل القوية. دعهم يعرفون عن مسؤولياتهم. اجعلهم يدركون حقيقة أنهم مسؤولون أيضًا. يتم تصنيف الطالب الذي يظهر أخلاقيات عمل رائعة على مستوى المدرسة كفرد مسؤول ، وهذا يؤثر على شهادة شخصيته.
  9. الثقة بالنفس
    غرس فيهم الشعور بالاعتماد على الذات. أظهر الثقة فيهم حتى ينمووا كأفراد واثقين من أنفسهم. عندما يكون أطفالك واثقين بدرجة كافية ، فلن يستسلموا أبدًا ، حتى في أصعب المواقف. لا يمكن لأي قدر من التنمر أو الظروف غير المواتية أن يكسرهم إذا كانوا واثقين بدرجة كافية.
  10. حل المشكلات
    دع أطفالك يعرفون المشاكل المناسبة للعمر. أشركهم في مناقشات نشطة. أكد لهم أنهم جزء من المناقشة. ابحث عن الحلول والأفكار منها. قدرات حل المشكلات تميز الشخصيات الناجحة عن غير الناجحة.
    خواطر فراق
    عندما تُغرس المهارات اللينة منذ البداية ، تتشرب في شخصية طفلك بشكل جوهري. سيكون عليك بذل الكثير من الجهد والتحلي بالصبر لتعليم أطفالك هذه المهارات الناعمة. ولكن مع الجهود المنتظمة ، ستشهد تغييرات كبيرة في سلوك طفلك. في تلك اللحظة ، كل ما تبذلونه من العمل الشاق يستحق كل هذا العناء! سجّل طفلك في برنامج مهارات القوة في Moonpreneur اليوم وحسّن مهارات طفلك الشخصية وثقته ليصبح جاهزًا للمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى