الاخبار التعليمية العامة

نصائح مهمة قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول غدًا

نصائح مهمة قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول غدًا

نصائح مهمة قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول غدًا, توعرب
نصائح مهمة قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول غدًا 8

تبدأ غدًا الأحد، الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للطلاب بالمدارس والجامعات للعام 1444هـ، حيث استعدت المدارس والطلاب لأداء الاختبارات بسلاسة ويسر.

مدة الاختبارات

ومن المقرر أن تجرى الاختبارات لمدة 4 أيام، وذلك في الأسبوع الثالث عشر والأخير من الفصل الدراسي الأول، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 26 ربيع آخر وحتى الأربعاء الموافق 29 ربيع آخر.

ويكون أول أيام إجازة الفصل الدراسي الأول الخميس، حيث تستمر لمدة 10 أيام متواصلة للعودة مجددًا بعدها للدراسة.

نصائح خلال الاختبارات

وأعنت المدارس بجميع المراحل عن جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الطلاب والطالبات، خلال فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444 هـ.

ووجهت عدد من المدارس عبر حساباتها الرسمية بموقع “تويتر”، نصائح للطلاب وذلك خلال الاختبارات ومنها التحلي بالهدوء والتأني في حل الأسئلة، قراءة كل الأسئلة بعناية، وإدارة الوقت أثناء الاختبار، إجابة الأسئلة الأكثر تذكرًا، إجابة الأسهل ثم الأصعب، والتحقق من الإجابات بشكل كامل

حلول الكتب المدرسية

من جانبه، نشر عماد الشريف، المختص في الشأن التعليمي، على حسابه بموقع “تويتر”، حلول جميع الكتب الدراسية ولجميع المراحل، مؤكدًا للطلاب أن هذا الرابط ( هنا ) سيفيدهم في المراجعة.

عدم الخوف من الاختبارات

وأكد عدد من أولياء الأمور، جاهزية أبنائهم للاختبارات، فيما تناقش آخرون بشأن عدم خوف الطلاب من الاختبارات النهائية مثل السابق، مرجعين السبب في أن الآن الأمر أصبح سهلًا لكن في السابق كانت الأسئلة مقالية.

وأشار مغرد إلى أن الأجيال تغيرت وأنظمة التدريس تغيرت، فلذلك أصبح الأمر أسهل بكثير عن زمان.

فيما نصح ولي أمر الأسر بالذهاب مبكرًا إلى المدارس، حيث يخرج بعض الطلاب والطالبات مبكرًا، وذلك حمايةً لهم من البقاء في الشارع أو من أصدقاء السوء.

رصد الدرجات

وأكدت وزارة التعليم على جميع المدراس الثانوية ضرورة رصد المعلم لدرجات أعمال السنة للطلاب المسندين له، وتشكيل لجنة للتعليم المدمج مهمتها استلام وتصوير الأسئلة وتنظيم قاعة الاختبارات وجدول الملاحظين عملي وحضوري وشفهي، حسب المتبع في الاختبارات العادية وتشكيل لجنة من معلمي التخصصات المستهدفة لتنفيذ الاختبارات العملية والشفوية والتحريرية وتصحيح أوراق الطلاب في الاختبارات النهائية وتقوم اللجنة برصد الدرجات في نظام نور الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى