المناهج السعودية

اخبار العالم

مليونير يرفض دفع 8 دولارات لتويتر

مليونير يرفض دفع 8 دولارات لتويتر

كينج 877x492 1
مليونير يرفض دفع 8 دولارات لتويتر 3

رفض المليونير والمؤلف الأمريكي ستفين كينج، الشهير بروايات الرعب، المقترح الذي أعلنه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك والذي يطالب بدفع 8 دولارات مقابل العلامة الزرقاء لمشاهير تويتر شهريًا.

ثمن للتغريدات

وكتب ستيفن كينج، تغريدة بحسابه الذي يتابعه فيه 6 ملايين على تويتر أن يدفع لي ثمن تغريداتي لا أن أدفع أنا له، مضيفًا في التغريدة: إذا طبقوا ذلك، فسأذهب إلى إنرون، وهي واحدة من أكبر شركات الطاقة، أفلست بعد إقرارها في ديسمبر 2001 بممارسات محاسبية مريبة، واعتبروا إفلاسها الأكبر بتاريخ الولايات المتحدة.

ورد أغنى رجل بالعالم على تغريدة كينج، بأن عدد متابعي حساب كينج أكثر من 113 مليون متابع، مضيفاً: نحتاج إلى دفع الفواتير بطريقة ما! لا يمكن أن يعتمد تويتر كليًا على المعلنين الذين يشكلون مصدر 90 % من إيراداته.

مقابل العلامة الزرقاء

تعبر علامة التوثيق الزرقاء في حسابات تويتر، هي الدلالة الرسمية لمصداقية الحساب وحامل الحساب، ولكن المالك الجديد لشركة تويتر قد يقوم باقتطاع مبلغ مالي مقابل إبقائها.

وقبل أيام، أعلن المالك الجديد، الملياردير إيلون ماسك، عن أن عملية توثيق الحسابات ستشهد تغييرات جذرية في المستقبل.

مزايا العلامة

وقال تقرير جديد: إن ماسك يمتلك خططًا لإجبار المستخدمين الموثقين على دفع مبلغ اشتراك شهري، للحفاظ على علاماتهم الزرقاء.

أما المزايا التي سيتمتع بها من يدفع 8 دولارات شهريًا مقابل العلامة الزرقاء، فمنها أنه سيتم إعطاء الأولوية لما ينشره من تغريدات، وسيتمكن من نشر مقاطع فيديو أو نصوص صوتية أطول، مع مشاهدة إعلانات أقل، بالإضافة الى أن العلامة الزرقاء بجانب اسمه، تؤدي إلى حصوله على مزيد من المتابعين الذين يمثلون الرأسمال الأكبر والوحيد لتويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى