الجامعات السعودية

التحقيق مع متورطين آخرين بقضية رئيس جامعة المؤسس

التحقيق مع متورطين آخرين بقضية رئيس جامعة المؤسس

التحقيق مع متورطين آخرين بقضية رئيس جامعة المؤسس, توعرب
التحقيق مع متورطين آخرين بقضية رئيس جامعة المؤسس 3

قال وكيل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد والمتحدث باسم الهيئة، أحمد الحسين: إن هناك متورطين آخرين في قضية رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، عبدالرحمن اليوبي، مشيرًا إلى أنه يجري التحقيق مع باقي المتورطين.
وأضاف خلال مداخلة مع نشرة الرابعة على قناة العربية، أن إجراءات التحقيق لا تزال تُستكمل وتُستوفى معهم، وكل من يثبت تورطه في جرائم المال العام سيتخذ إجراءات بحقه.
وأشار إلى أن المتورطين من جميع الفئات الوظيفية بينهم مسؤولون وموظفون عاديون، ولا تزال التحقيقات جارية، موضحًا إلى أنه سيتم الكشف عنهم بعد استيفاء التحقيقات.

مدير جامعة المؤسس

وكشف متحدث نزاهة عن المبالغ المختلسة من قبل مدير الجامعة والتي تتجاوز 100 مليون ريال، مشيرًا إلى أن هناك مبالغ أخرى؛ إذ يتجاوز إجمالي هذه الأموال 500 مليون ريال تقريبًا.
وشدد المتحدث باسم نزاهة على أهمية حماية المال العام من التعدي، مؤكدًا أن كل من يتعدى على المال العام سيكون عرضة للمساءلة والعقاب.

إعفاء اليوبي

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبدالعزيز أصدر أمس أمرًا ملكيًّا كريمًا تضمن إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه؛ بناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن ارتكابه لجرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال الجامعة وغسل الأموال والتزوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى