اخبار العالم

حساب المواطن .. مكافأة حفظ القرآن ضمن دخل الأسرة

جدول المحتويات

حساب المواطن: مكافأة حفظ القرآن ضمن دخل الأسرة

Capture 74
Capture 74

أكد برنامج حساب المواطن، أنه يجب الإفصاح عن مكافأة حفظ القرآن للتابع، وذلك ضمن إجمالي الدخل الشهري للأسرة، حيث إنها تعتبر أيضًا ضمن المكافأة المالية التي يتلقاها الطالب.

وجاء ذلك ردًّا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، قال فيه: من عنده طالب في تحفيظ القرآن، ويستلم مكافأة، هل يفصح عنها؟

ورد برنامج خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن كالآتي: لا بد من الإفصاح عن مكافأة حفظ القرآن باختيار الحالة الوظيفية للتابع (طالب) من خلال أيقونة (بيانات التابعين).

وأضاف البرنامج: ثم الانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل) والضغط على (إضافة دخل)، واختيار اسم التابع، والإفصاح عن المكافأة باختيار نوع الدخل (غير ذلك) ومصدر الدخل (برنامج دعم حكومي).

الإفصاح:

كما شدد حساب المواطن في وقت سابق، على أهمية الإفصاح عن المكافأة المالية التي يتلقاها الطلاب، وذلك ضمن إجمالي الدخل الشهري للأسرة.

وأوضح حساب المواطن أنه يتم الإفصاح عن مكافأة الطالب من خلال اختيار الحالة الوظيفية للتابع “طالب” من خلال أيقونة “بيانات التابعين” ثم الانتقال إلى أيقونة “الإفصاح عن الدخل” والضغط على “إضافة دخل” واختيار اسم التابع والإفصاح عن المكافأة الجامعية باختيار نوع الدخل “غير ذلك” ومصدر الدخل “برنامج دعم حكومي”.

تحديث البيانات:

وفي وقت سابق، دعا برنامج حساب المواطن المستفيدين الذين لم يقوموا بالإفصاح في الدفعات السابقة للمسارعة إلى تحديث بياناتهم والإفصاح عن جميع مصادر الدخل الناتجة من الراتب الشهري أو الراتب التقاعدي أو النشاط التجاري بالإضافة إلى الدخل الناتج من الاستثمارات المالية وعوائد الأصول العقارية وعوائد الأعمال الحرة.

زر الذهاب إلى الأعلى