المناهج السعودية

المقالات العامة

ما هو شلل النوم؟

ما هو شلل النوم؟

ما هو شلل النوم؟

ما هو شلل النوم؟ وكيف يمكن التخلص منه؟

ما هو شلل النوم؟
ما هو شلل النوم؟ 4

ما هو شلل النوم؟ وكيف يمكن التخلص منه؟

شلل النوم (الجاثوم)وهناك من يطلق عليه المس الشيطاني ولكن دعنا من هذا الاسم في البدايه سأحكي تجربتي مع الجاثوم

انتهي يومي بشكل عادي ثم ذهبت للنوم وبعد ذالك بساعات قليله استيقظت لأجد نفسي لا استطيع الكلام او الحركه اشعر بشلل تام في جسمي كله لكن استطيع ان اري شعرت بالخوف بدون مبرر وتزايدت نبضات قلبي وشعرت وكأن شئ غريب موجود معي في الغرفه ثم بعد ذالك وجدت نفسي أستطيع الحركه انه احساس مزعج مخيف كنت أذهب للنوم وانا أدعو ان لا اصاب به مره أخري وأتمني الا يصيب أحد حدث الامر لي قرابه 3او4مرات والحمد لله لم يصيبني مره أخري

* لن أطيل الكلام الجاثوم هو حاله تصيب الانسان ويشعر فيها انه عاجز عن الحركه ولا يستطيع الكلام يصيبه الرعب والقلق يستمر الوضع لعده دقائق أو ثواني ثم يزول .

*يصيب50%من البشر مره او مرتين خلال حياتهم وقد تستمر مع البعض الاخر لاكثر من 6أشهر

*ويحدث شلل النوم أما لأسباب وراثيه او بسبب(قله النوم ، القلق ، التوتر ، تغيير مكان النوم ، تناول المخدرات ، بعض العقاقير الطبيه التي يتم بها حالات الهلوسه ، الاكتئاب ، عدم النوم لساعات كافيه ، التعرض لبعض الضغوطات والمشاكل الحياتيه ، اضطراب مواعيد النوم )

* كيف نتخلص من شلل النوم في الحقيقه انا لم أفعل شئ للتخلص منه لانه كان يأتي علي فترات متباعده قليلا وذالك نظرا لحدوث بعض التغيرات والتقلبات في حياتي فقط جاء وذهب هنالك بعض الطريق التي يقال انها تساعد علي التخلص منه وهي -محاوله تحريك عضله اللسان

-النوم والاستيقاظ في مواعيد محدده وتدم تغيير مكان النوم المعتاد

-ممارسه تمارين تساعد علي الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر

النوم
ما هو شلل النوم؟ 5

اثناء النوم، يوقف المخ حركة عضلاتك حتى لا تتحرك اثناء أحلامك . و عندما تستيقظ ، يرفع المخ هذا ” الشلل المؤقت” عن عضلاتك. واحيانا ، خاصة اثناء الكوابيس و الأحلام المزعجة ، يوقظك المخ ، او بالأحرى الجزء المسؤول عن تنظيم حركة النوم، و لكنه يتأخر في رفع قيوده عن عضلاتك .

يؤدي هذا الى ثواني او احيانا دقائق من الخوف المريع ، تشعر فيها بالعجز او الخرس، خاصة لو كان الاستيقاظ سريعا قبل ان تنتهي مرحلة الحلم نفسها، فقد تشعر او ترى ان شخصا ما يقوم بخنقك و لا تستطيع حتى الصراخ. او قد تشعر كأن كائن خرافي يجثم على صدرك او يعصر رقبتك و يمنعك حتى من الصراخ. و يسمون هذه الظاهرة في علم النفس The Old Hag Syndrome او شلل النوم sleep paralysis .

لا تخف يا ابني فهذا سبب علتك وليس جن او مس من الشيطان ، فلا تأكل كثيرا قيل النوم ، و خفف من وزنك ، ورتل بعض من كتابك المقدس واستمع الى بعض الموسيقى الخفيفة . ونم في ظلام دامس وازح المحمول بعيدا عنك!

هناك دراسات ونتائج علمية ، لكني أود أن أشاطركم إحدى وجهات نظر سيد التدريب.

أعتقد أن حالتك الحالية تتأثر بالعالم ، والذي يُسمى أيضًا “العالم الروحي الأدنى”.

أسمع أن هذا هو تأثير عالم الأرواح ، والذي يُطلق عليه عمومًا الجوع في البوذية ، حيث تمتلك الأرواح جشعًا قويًا وليس لها فضيلة.

بالمناسبة ، هناك وصف في الكتاب المقدس البوذي الأساسي لشكياموني بوذا أن هذا الشيطان الجائع يحتفظ به كحيوان أليف من قبل إله شيطان آكلي لحوم البشر الذي يعيش في الجنة الأولى.

سمعت أن شلل النوم هو رمز لهذا العالم الروحي المتدني.

يبدو أنك إذا تأثرت بهذا التأثير ، فسوف تصاب “بشلل النوم”.

ومع ذلك ، سمعت أنك إذا تراكمت لديك الفضيلة ، فستخرج من تلك الحالة ، وتخرج من شلل النوم ، وتشعر بالراحة ، وتخرج من جسدك.

أسمع أيضًا أنك ستكون قادرًا على معرفة العالم الحقيقي شيئًا فشيئًا.

لذلك ، أعتقد أن ممارسة التدريس الصحيح في أسرع وقت ممكن هو اختصار للسعادة.

من المستحسن أن يكون لديك معرفة جيدة وعلاقات جيدة مع أصدقاء جيدين.

نوصيك بجعل Gautama Siddhārtha أفضل صديق رائع.

ومرة أخرى ، أنصحك بتجميع الفضيلة.

سيكون من الرائع لو استطاعت جميع الأرواح أن تزرع عنصرًا مرضيًا كمقيم في السماء ، وتتغلب على كل المعاناة ، وتطفئ المعاناة ، وتفيد الآخرين ، وتحرر الأرواح الأخرى من المعاناة.

شكرا لك على السؤال السهل الفهم والمربح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى