المقالات العامة

ماذا تعرف عن ملكة بريطانيا ؟

ماذا تعرف عن ملكة بريطانيا ؟

ماذا تعرف عن ملكة بريطانيا ؟

ماذا تعرف عن ملكة بريطانيا ؟

ماذا تعرف عن ملكة بريطانيا ؟, توعرب
ماذا تعرف عن ملكة بريطانيا ؟ 3

أعرف أنها توفيَّت..

في 8 سبتمبر 2022، أعلن قصر بكنگهام وفاة الملكة إليزابث الثانية في قلعة بالمورال

فاة إليزابث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، عن 96 عام.

منحها عمرها الاستثنائي، 96 عام، جوًا من الديمومة جعل وفاتها حتى في سن متقدمة، أمرًا صادمًا إلى حد ما. لا توجد شخصية عامة ستحزن عليها بريطانيا بشكل مماثل -قد يكون ونستون تشرشل هو الأقرب- أو يمكن أن يؤدي موتها إلى تفكير أكبر بهوية ومستقبل البلاد.

كانت فترات الصعود والهبوط في عهد الملكة الذي دام سبعة عقود كثيرة، وهي عبارة عن نسيج من الأحداث التي تتبع تاريخ القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين. إن بريطانيا و15 دولة أخرى من دول الكومنولث التي ترأستها هي ظل الإمبراطورية المنحدرة التي ورثتها عام 1952. كم من هذه الدول ستستمر في الاعتراف بالعاهل البريطاني كرئيس لدولتها هو سؤال مفتوح.

كانت نقاط ضعف عائلتها لا نهاية لها وفضائحها لا نهاية لها -من تنازل عمها إدوارد، للزواج من امرأة أمريكية مطلقة، “واليس سيمبسون”، مما أدى إلى تحريك الأحداث التي وضعتها على العرش، إلى التمزق المؤلم بين حفيدها الأمير هاري وبقية أفراد الأسرة بعد زواجه من الممثلة الأمريكية مگن مركل.

نجا بيت وندسور من الاضطرابات بفضل الدور الراسخ الذي لعبته الملكة. مع كرامتها وشعورها بالواجب، صعدت لتحتل عناوين الصحف الشعبية، سواء عن أختها المضطربة الأميرة مارگريت. ابنها الأكبر ووريثها، الأمير تشارلز، وزواجه المشؤوم من ديانا، أميرة ويلز؛ أو ابنها الأوسط، الأمير أندرو، الذي يخضع لتدقيق قانوني بسبب تعاملاته مع الممول المشين جفري إپستين.

جاءت إحدى الأخطاء الموثقة جيدًا عام 1997، بعد وفاة ديانا في حادث سيارة في باريس، عندما رفضت الملكة لعدة أيام مغادرة مقر إقامتها الصيفي في قلعة بالمورال باسكتلندا للانضمام إلى حزن الأمة.

هذا غير اعتقاد البعض أن القصر متورط في قتل ديانا التي كانت حامل من عماد الفايد والذي قتل معها, وجعل أبوه يفض أعماله ببريطانيا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى