المقالات العامة

كيف تتحول الطاقة إلى كتلة؟

كيف تتحول الطاقة إلى كتلة؟

كيف تتحول الطاقة إلى كتلة؟

كيف تتحول الطاقة إلى كتلة؟

تتحول الطاقة إلى كتلة؟
تتحول الطاقة إلى كتلة؟

الطاقة لا تتحول لكتلة، هذه عبارة قديمة ولى عليها الزمان و يكررها من درس الفيزياء منذ زمن بعيد، او هو غير مختص بالفيزياء.

مقالات ذات صلة

نحن بتنا نعلم الان ان الكتلة هي ظاهرة مركبة و ليست اساسية، تنتج نتيجة تفاعل الحقول الكمومية مع بعضها، و خاصة مع حقل غيغز، و لكنه ليس الوحيد.

الطاقة الزائدة، بتبسيط شديد، تؤدي الي زيادة قوة التفاعل مع الحقول الاخرى، ما يؤدي بدوره الى الزيادة في الكتلة الظاهرية، لا اكثر، و لا اقل.

لذلك، ان استطعت نظزيا، لانه عمليا هذا مستحيل، عزل جسيم عن كل شيئ من حوله بشكل تام، فانه سيختفي من الوجود، لانه لا يتفاعل مع شيئ، و سيفقد كتلته و وجوده.

كذلك، الفوتونات ليست بطاقة حتى تتحول لجسيمات اخرى، بل هي حوامل قوى، اي تقريبا مادة بالمعنى العام، و عندما “تتحول” لالكترون و بوزيترون، الحقيقة ان طاقتها تسيل من الحقول الكهرمغناطيسية المكونة لها، و تتسلل الى الحقول المكونة للالكترونات، ما يؤدي الي اثارة هذه الحقول، كما يحدث لوتر القيثارة، عندما تنقل طاقة اصبعك اليها، و هذه الاثارة، تؤدي لزيادة تفاعل الحقول هذه مع ما حولها، لتكتسب كتلة ظاهرية، لتكون في نهاية المطاف ما اعتدنا على تسميته بالالكترونات.

زر الذهاب إلى الأعلى