خبر – اطلاق برنامج الدعم الشخصي الشامل التلّمذة في جامعة الاميرة نورة

اطلاق برنامج الدعم الشخصي الشامل التلّمذة في جامعة الاميرة نورة

الجامعات السعودية

أطلقت وكالة الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثلة بمركز الدعم الطلابي والمهني، برنامج “الدعم الشخصي الشامل “التلّمذة”، الذي يُمكّن الطالبة من إدارة العملية التعليمية بمشاركة خبيرة من أعضاء هيئة التدريس أو الطالبات من مراحل دراسية متقدمة أو الخريجات؛ بهدف تطوير مهاراتهن المعرفية والشخصية والمهنية في تحقق الأهداف المرجوة. وتقوم آلية البرنامج على ربط المستفيدة مع الخبيرة وفق ثلاثة مسارات، المسار الأول: طالبة السنة الأولى مع طالبة مستوى متقدم تكون المساعدة في: التعريف بثقافة الجامعة، التعريف ببرامج الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، التمكين من الوصول إلى الأهداف الأكاديمية.

ويربط المسار الثاني طالبة من أي مرحلة جامعية مع عضو هيئة تدريس تكون المساعدة في: التمكن من الوصول إلى الأهداف المعرفية والمهنية، إثارة الدافعية للبحث والتعلّم، تعزيز المواهب الإبداعية وتطوير القدرات، النصح في مجال مسارات التعلم القادمة، أما المسار الثالث طالبة السنة الأخيرة مع خريجة تكون المساعدة في: معرفة المهارات المطلوبة في قطاعات سوق العمل، تنمية قدرتها على اتخاذ قراراتها المهنية ومساعدتها بالاستشارة، زيادة وعيها بمعلومات بيئة العمل كافة، توسيع شبكة العلاقات المهنية. ومن جانبها، أوضحت وكيلة جامعة الأميرة نورة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، د. ريم بنت محمد الوهيبي، أنّ البرنامج يأتي منسجمًا مع دور الوكالة لمساندة الطالبة في مسيرتها الأكاديمية وحياتها المهنية، من خلال تقديم التوجيه المناسب لاكتساب أفضل المهارات والممارسات التي تؤهلها للمنافسة في سوق العمل.

وأفادت مديرة مشروع برنامج الدعم الشخصي الشامل، الدكتورة هناء بنت خالد الحميد، أنّ البرنامج يخدم طالبات الجامعة في المستويات الدراسية المختلفة، بنوعين من الدعم الشخصي الشامل: التقليدي ويستمر لفصل دراسي أو سنة دراسي، والدعم السريع الفوري، من خلال ثلاث وسائل: محادثة كتابية، لقاءات افتراضية، حضوريًا في الحرم الجامعي. كما يقدم البرنامج ورش عمل للخبيرات؛ لتعريفهن بأهداف البرنامج وآليته توضيح مفهوم التلمذة والدور المتوقع منهن.

يُشار إلى أنّ مركز الدعم الطلابي والمهني يسعى إلى توفير بيئة داعمة ومحفزة؛ لتهيئة الطالبات وإرشادهن علميًا ونفسيًا، وإكسابهن الخبرات والمهارات اللازمة لإعداد مخرجات منافسة ذات كفاءة عالية.

علمًا أنّ التسجيل في البرنامج متاح لجميع طالبات الجامعة عبر الرابط التالي:

https://www.pnu.edu.sa/ar/Centers/GuidanceCenter/PersonalSupportProgram/Pages/default.aspx

وفقاً لصحيفة الرياض.

 

 

Source: اطلاق برنامج الدعم الشخصي الشامل التلّمذة في جامعة الاميرة نورة

Exit mobile version