الخطة الاستراتيجية 2025 في جامعة حفر الباطن

الخطة الاستراتيجية 2025 في جامعة حفر الباطن

دشَّنَ رئيس جامعة حفر الباطن الدكتور صالح بن مفلح آل صقر الخطة الاستراتيجية للجامعة 2025 بحضور قيادات الجامعة ومنتسبي وطلاب الجامعة.

وقال رئيس الجامعة خلال كلمته: «إن الجامعة حققت بحمد الله خلال هذا العام عدداً من الإنجازات ومن أبرزها: إعادة بناء هيكل الجامعة، وبناء الخطة الاستراتيجية، والبدء في إجراءات الاعتماد المؤسسي والتي ستساهم بمشيئة الله في الارتقاء بجامعة حفر الباطن ووضعها في المكانة التي تستحقها لتكون في مصاف الجامعات العالمية المرموقة».

وأكد آل صقر أن الخطة الاستراتيجية هي ضرورة قصوى في جميع المؤسسات بشكل عام، لكنها في الجامعات الناشئة تكتسب أهمية أكبر، مشيراً إلى أن جامعة حفر الباطن عملت بجهود حثيثة حتى تضع خطة استراتيجية واقعية قابلة للتطبيق، وأن توجه لها موارد الجامعة للوصول إلى تحقيق أهدافها.

كما وجه الدكتور آل صقر في ختام تصريحه كلمة موجهة الطلاب أكد من خلالها على أن أهم أولويات الجامعة والتي تعمل عليها حالياً هو حصولهم على تعليم نوعي، وتحسين فرصهم في سوق العمل، وإتاحة تخصصات نوعية تسهم بمشيئة الله في أن يكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع لتحقيق رؤية المملكة 2030 واحتياجات المملكة التنموية.

وأن ما تقوم به الجامعة حالياً في مرحلة التأسيس سيكون واقعاً ملموساً قريباً بإذن الله، وسيكون له الأثر الإيجابي على مستوى الطالب والخريج والموظف وعضو هيئة التدريس.

الجدير بالذكر أن الخطة الاستراتيجية لجامعة حفر الباطن اشتملت على 9 محاور رئيسة، و10 أهداف استراتيجية وأكثر من 50 مبادرة تنفيذية، كما تضمنت مؤشرات أداء أساسية، وآلية إدارة الخطة وتطبيقها ومراجعة الإنجاز فيها والتحديث عليها، والتي ستسهم -بمشيئة الله- في تحقيق الرؤى والطموحات المستقبلية وتحسين الأداء ومواجهة التحديات والتعامل مع المستجدات وتفعيل الجهود وتنسيقها بمنهجية علمية وفقاً لصحيفة الرياض.

 

Source: الخطة الاستراتيجية 2025 في جامعة حفر الباطن

Exit mobile version