اخبار العالم

هبوط مفاجئ للعملات الرقمية

هبوط مفاجئ للعملات الرقمية

هبوط مفاجئ للعملات الرقمية

هبوط مفاجئ للعملات الرقمية
هبوط مفاجئ للعملات الرقمية

هبوط مفاجئ للعملات الرقمية

بعد جولة قوية من المكاسب الجماعية للعملات الرقمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي نجحت خلالها العملات الرقمية في الاقتراب من حاجز التريليون دولار من جديد بعدو ارتفاع بيتكوين لأعلى مستوياتها منذ نوفمبر الماضي.

يبدو أن موج من جني الأرباح عصفت بمكاسب السوق لتتوقف العملات الرقمية مؤقتًا عن ماراثون الارتفاعات التي اقترب في ذروته من 200 مليار دولار في أقل من أسبوع.

وفي غضون الأربعة وعشرين ساعة الماضية نزلت القيمة السوقية للعملات الرقمية في حدود 30 مليار دولار نزولا إلى مستويات 970 مليار دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد.

تم مشاهدة القيمة السوقية للعملات الرقمية ألى مستويات التريليون دولار للمرة الأخيرة مطلع نوفمبر الماضي قبل اتساع موجة الخسائر التي ضربت سوق التشفير.

رغم التراجع الأخير الحاصل في سوق العملات المشفرة إلا أن مشاعر المتداولين قد شهدت في غضون لك وعلى مدار الأسبوع تحول لافت وفقًا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear&Greed Index.

وفقًا لبيانات مؤشر Crypto Fear&Greed Index خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد فقد سجلت مستويات 52 نقطة والتي تعبر عن الدخول في نطاق الحيادية بعيدًا عن مشاعر الخوف والفزع.

وقفزت مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear&Greed Index بحوالي 6 نقاط صعودًا من مستويات 46 نقطة إلى مستويات 52 نقطة والتي تعد الأعلى منذ مارس 2022.

وفي المقابل من المشاعر الإيجابية الحالية فقد جاء مستوط قراءة الأسبوع الماضي عند مستويات 25 نقطة والتي تعبر عن الفزع الشديد، بينما سجلت في المتوسط خلال الشهر الماضي مستويات 29 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى