اخبار العالم

ميزات جديدة لمتصفح جوجل كروم

ميزات جديدة لمتصفح جوجل كروم

ميزات جديدة لمتصفح جوجل كروم
ميزات جديدة لمتصفح جوجل كروم

ميزات جديدة لمتصفح جوجل كروم

ميزات جديدة لمتصفح جوجل كروم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تشمل هذه الميزات الجديدة، اقتراحات بحث ذكية، وتحسينات على عرض الصور، إضافة إلى وظائف بحث متقدمة حتى مع ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت.

وأوضحت أن متصفح جوجل كروم يقدم الآن، اقتراحات بحث مستوحاة من استفسارات المستخدم السابقة، حيث تظهر هذه الاقتراحات على يمين الصفحة الرئيسية للبحث، وضمن علامة تبويب (يبحث الأشخاص عنها أيضاً). وأشارت التقارير إلى أنه تم أيضاً تحسين عرض الصور المصاحبة لعمليات البحث المقترحة على هواتف آيفون وأندرويد، حيث أصبح من السهل تصفح الصور وفهم محتواها، بفضل عرضها بشكل أكثر وضوحاً. ولفتت إلى أنه تم كذلك تحسين وظائف البحث على هواتف آيفون وأندرويد، حتى مع ضعف الاتصال بالإنترنت، مشيرة إلى أن جوجل لم تكشف عن تفاصيل تقنية لهذه الميزة، لكنها أكدت على قدرة متصفح كروم على توفير نتائج بحث جيدة، حتى مع وجود اتصال ضعيف. ونوهت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية قدمت أيضاً، بعض الميزات الأخرى الجديدة في متصفحها، مثل إمكانية ترجمة النص داخل الصور على سطح المكتب، إضافة خيار جديد لحذف سجل التصفح حتى آخر 15 دقيقة على تطبيق أندرويد، إلى جانب اختبار ميزة الرحلات، لتسهيل استكشاف وتتبع المواضيع التي يجدها المستخدم على الويب. وأفادت أن هذه الميزات مفيدة بشكل خاص، للمستخدمين الذين يكثرون من البحث على الإنترنت، أو يستخدمون هواتفهم الذكية للتصفح، أو يعانون من ضعف الاتصال بالإنترنت. وأضافت التقارير أن الميزات الجديدة تساعد على توفير الوقت والجهد في البحث عن المعلومات، والحصول على نتائج بحث أكثر صلة و دقة، إضافة إلى تحسين تجربة التصفح بشكل عام.

وقالت جوجل إن هذه الميزات الجديدة تمثل خطوة هامة لتحسين تجربة المستخدم على متصفحها، مؤكدة على التزامها بتطوير ميزات جديدة تحافظ على تفوق كروم في سوق متصفحات الإنترنت. وشجعت الشركة الأمريكية المستخدمين على تجربة هذه الميزات الجديدة، وتقديم آرائهم واقتراحاتهم، مشددة على على حرصها على الاستماع إلى آراء المستخدمين، لتطوير ميزات جديدة تلبي احتياجاتهم.
تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

زر الذهاب إلى الأعلى