الاخبار التعليمية العامةالمناهج السعودية

مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية

مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية

مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية
مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية

مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية

دشّن المدير العام للتعليم بمحافظة جدة، الدكتور نايف الزارع، اليوم، ملتقى “الأداء التعليمي في المدارس الأهلية مخرجات تنافسية واستثمار أمثل”، الذي أقامته الشؤون التعليمية ممثّلة في إدارتي الإشراف التربوي بنين وبنات، بحضور المساعد والمساعدة للشؤون التعليمية ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم ومديري وملاك عدد من مدارس التعليم الأهلي وذلك بقاعة أمسيتي بجدة.

وأكد الزارع في كلمته عقب تدشينه للملتقى على أهمية دور التعليم الأهلي كرافد للتعليم الحكومي بجميع مستوياته ومراحله، وإسهامه بدور إيجابي في تنمية القوى البشرية للمجتمع، علاوة عن دوره الحيوي والفاعل في دعم البنية الاقتصادية للوطن الغالي، مضيفًا أن الدولة أيدها الله قدّمت للتعليم الأهلي كل التسهيلات بهدف توفير البيئة التعليمية المرنة التي تكفل الاستجابة لمختلف الاحتياجات التعليمية، ولما يحققه التعليم الأهلي من إيجاد فرصٍ للتوظيف والعمل أمام فئات المعلمين والمعلمات والمشتغلين بالإدارة التعليمية والفئات الأخرى في الأعمال المساندة.
وأشار الزارع إلى أن الملتقى يهدف إلى طرح ومناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بتعليم الطلبة وتقويمهم وتحصيلهم الدراسي، لما يشكله هذا الجانب تحديدًا من أهمية قصوى في مؤشر التعليم محليا ودولياً مقدّماً الشكر للجان العاملة بالملتقى على جهودها في الإعداد والتنظيم متمنيّاً أن يحقق الملتقى الأهداف والتوصيات المرجوة من إقامته لخدمة الطلاب والطالبات في مدارس التعليم الأهلي.

الأداء التعليمي في المدارس الأهلية
مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية

وكان الملتقى قد اشتمل على أربع جلسات تضمنت تقديم العديد من أوراق العمل، حيث تناولت الجلسة الأولى التي أدارها مستشار المدير العام الدكتور معجب الزهراني على ورقتي عمل، الأولى عن “كفاية عمليات التعلم وتحقيق المخرجات المستهدفة في المدارس الأهلية” قدمها مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم جدة “بنين”، ماجد القحطاني فيما تضمنت الورقة الثانية “نظام المسارات بين التطبيق والتجويد في مدارس التعليم الأهلي”، قدمتها عبير بامخشب.

وفي الجلسة الثانية التي أدارها مستشار المدير العام مرعي البركاتي قدم أمين الشيخ ورقة عمل عن كفاءة نتائج المدارس الأهلية في الاختبارات المعيارية والدولية مقارنة بالنجاح النوعي فيما تناولت عبير المقبل في الورقة الثانية تحسين آليات وأساليب الأداء تقويم الأداء التعليمي في مدارس التعليم الأهلي.

وفي ثالث جلسات الملتقى التي أدارها مساعد مدير إدارة الإشراف “بنين” محايل الشهري تحدث خالد الزهراني في ورقته عن التوسع في برامج التربية الخاصة بمدارس التعليم الأهلي وفي الورقة الثانية قدم مدير إدارة الموهوبين عبدالإله الغامدي “الصيغة التشاركية في إنجاح برامج الموهوبين بمدارس التعليم الأهلي” لتختتم مديرة إدارة رياض الأطفال الدكتورة رحمة الزهراني أوراق عمل الجلسة الثالثة بالحديث عن الطفولة المبكرة في التعليم الأهلي من حيث الاستثمار الأمثل لتحقيق رؤية الوطن.

الأداء التعليمي في المدارس الأهلية 2
مدير تعليم جدة يدشن ملتقى الأداء التعليمي في المدارس الأهلية

وفي الجلسة الرابعة والأخيرة التي أدارها مدير خدمة المستفيد بإدارة التعليم الأهلي ستر البقيلي قدم عبدالمعين الزبيدي ورقة عمل تحدث فيها عن دعم وتوجيه سلوك الطلاب وتنمية قدراتهم نحو مهارات المستقبل فيما تناول مدير إدارة نشاط الطلاب عوض العتيبي الفرص التنافسية في تجويد الأنشطة الطلابية ودعم وصول المدارس إلى المنافسات الدولية.
وفي الختام تم إقرار عدد من التوصيات فيما فتح المجال للإجابة على الاستفسارات والرد على مداخلات المشاركين كما كرم مدير عام تعليم جدة المدارس الأهلية المتفوق طلابها وطالباتها في اختبارات القدرات والاختبارات التحصيلية.

من جانبها أوضحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية “بنات” منال اللهيبي أنّ الملتقى سعى لرفع كفاءة الإنتاج التعليمي في مدارس التعليم الأهلي والتي تلعب دورها الهام في تشكيل الفكر والثقافة وبناء شباب هذا الوطن.

وأضافت اللهيبي أن الملتقى بمثابة المرشد الأولي لرجال الأعمال في المجال التعليمي للاستثمار الأمثل متمنية أن يثمر الملتقى عمل ينعكس بالإيجاب على الطلاب والطالبات في مدارس التعليم الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى