المقالات العامة

كيف أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟

كيف أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟

كيف أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟

كيف أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟

كيف أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟
أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟

كيف أستغل برمجة الأردوينو في الحصول على الدخل المادي ؟

بدايةً ما هو الأردوينو ؟

هو لوح تطوير إلكتروني يتكون من دارة إلكترونية مفتوحة المصدر مع متحكم دقيق يُبرمج عن طريق الحاسوب .

يعتبر الاردوينو حجر الأساس في انترنت الأشياء والبرمجيات بشكل عام

اردوينو ميجا 2560 Rev3

كيف تحصل على المال من اردوينو ؟

1- تعمل في إحدى شركات كمهندس Arduino

2- ممكن تنفذ فكرة جديدة تحل مشكلة بالاردينو ومن ثم يتم تحويلها لمنتج وهذه لها عائد كبير من المال .

3- بناء tools اردوينو لشخص أخر .

4- ممكن تعلم اردوينو في دورات اون لاين ، او في المعامل .

شرح اوسع عن برمجة الأردوينو

الأردوينو (Arduino) هو عبارة عن لوحة إلكترونية قابلة للبرمجة والتي تستخدم في الأغراض الإلكترونية والتفاعلية. يمكن استخدام الأردوينو في مجموعة متنوعة من المشاريع الإلكترونية، بدءًا من مشاريع الإضاءة والتحكم في المحركات وحتى الروبوتات الصغيرة والتفاعلية.

تتم برمجة الأردوينو باستخدام لغة برمجة مبسطة تسمى لغة الأردوينو (Arduino Language) وتشبه إلى حد كبير لغة C/C++. تتم كتابة الشفرة البرمجية باستخدام برنامج التطوير المتكامل (IDE) الخاص بالأردوينو، ويتم تحميل الشفرة البرمجية على اللوحة الإلكترونية باستخدام كابل USB.

يحتوي الأردوينو على العديد من المداخل والمخارج الرقمية والتناظرية، مما يتيح إمكانية التحكم في مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية. يمكن أيضًا استخدام الأردوينو مع المجسات والأجهزة الإلكترونية الأخرى لتلقي الإشارات وتحويلها إلى إشارات قابلة للتحكم بواسطة الكمبيوتر.

إذا كنت ترغب في البدء في تعلم برمجة الأردوينو، يمكنك العثور على الكثير من المصادر والموارد عبر الإنترنت، بما في ذلك الكتب والمقالات والفيديوهات التعليمية. كما يمكنك شراء مجموعة بدء الأردوينو (Arduino Starter Kit) التي تحتوي على كل ما تحتاجه للبدء في تعلم برمجة الأردوينو والتفاعل مع الأجهزة الإلكترونية.

نسخ من الأردوينو

توجد عدة نسخ من الأردوينو، لكن في الغالب تتميز جميعها بأنها تحتوي على مجموعة من المخارج الرقمية والمداخل الرقمية والتناظرية ومخارج الطاقة وبعض المخارج الأخرى.

يمكن استخدام هذه المخارج للتفاعل مع الأجهزة الإلكترونية المختلفة، وتتم عملية التوصيل بين الأردوينو والأجهزة الأخرى باستخدام الأسلاك الكهربائية.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تشغيل محرك بواسطة الأردوينو، يمكنك توصيل المحرك بمخرج الطاقة على الأردوينو باستخدام سلك الطاقة، ثم توصيل الأسلاك الأخرى لتحديد اتجاه الحركة وسرعة المحرك.

يمكن العثور على العديد من التوصيلات المختلفة للأردوينو على الإنترنت، بما في ذلك الدوائر الإلكترونية والمخططات والصور. كما يمكن العثور على تعليمات وموارد تعليمية على الإنترنت لتعلم كيفية التوصيل والتفاعل مع الأردوينو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى