اخبار العالم

رفض موظفي تويتر لشروط ماسك الجديدة

رفض موظفي تويتر لشروط ماسك الجديدة

تويتر يقاضون إيلون ماسك 3 877X492 1
تويتر يقاضون إيلون ماسك 3 877X492 1

رد الموظفون العاملون بشركة تويتر على المالك الجديد لشركتهم بـ لا، بعدما رفضوا الشروط الجديدة التي وضعها إيلون ماسك والتي تتلخص في العمل بتفانٍ وبلا شروط.

العمل بلا شروط

ذكر موظفون سابقون وعدد من وسائل الإعلام الأمريكية، أن مئات الموظفين ردوا بـ لا على الإنذار النهائي للمالك الجديد ورئيسه الذي خيرهم بين العمل بلا كلل لبناء تويتر أو المغادرة براتب ثلاثة أشهر، وفقًا للجارديان.

وتأتي خسارة الموظفين في المواقع الحيوية الحاسمة قبل ساعات من انطلاق بطولة كأس العالم، وسط توقعات بزيادة الطلب على خدمات تويتر، مما سيجعل الحدث الأهم هذا العام اختبارًا حاسمًا لسياسة مالك تويتر الجديد المتمثلة في تقليص القوى العاملة داخل المنصة الشهيرة.

استطلاع ترامب

وفي الوقت نفسه، بدأ ماسك استطلاعًا على تويتر، أمس الجمعة، يطلب من المتابعين التصويت على إعادة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على المنصة، فيما أظهرت النتائج الأولية التي نشرها ماسك عبر حسابه اليوم السبت أن ترامب حصل على مليون صوت خلال ساعة واحدة فقط.

وجاءت رسائل ماسك الإلكترونية بعد يوم من التقارير التي أشارت إلى أن ما بين 1000 و 1200 موظف على تويتر قرروا ترك شركتهم، بعد الموعد النهائي المحدد لهم من ماسك الذي اشترط على موظفيه العمل لساعات طويلة وبكثافة عالية، أو المغادرة، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

العمل عن بعد

وفي أول رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى موظفي تويتر هذا الشهر ، قال ماسك: نحن أيضًا بصدد تغيير سياسة تويتر بحيث لا يسمح بالعمل عن بعد، ما لم يكن لديك استثناء محدد.

وفي وقت سابق، أفاد موقع بيزنيس إنسايدر، أمس الجمعة، بأن شركة تويتر أغلقت جميع مكاتبها ومنعت دخول الموظفين حتى يوم الاثنين المقبل إيعازًا من المالك إيلون ماسك.

الخوف من الانتقام

وأخبر مسؤولو الشركة الموظفين أن جميع المباني مغلقة مؤقتًا، ويمنع دخول جميع الموظفين، ومن المتوقع إعادة فتح المكاتب يوم الاثنين.

ولفت الموقع إلى أن سبب الإغلاق كان مخاوف المالك الجديد للشركة، من احتمال حدوث تخريب داخلي واضطرابات.

زر الذهاب إلى الأعلى