اخبار العالم

حساب المواطن .. مكافأة الطلاب ضمن دخل الأسرة

حساب المواطن .. مكافأة الطلاب ضمن دخل الأسرة

حساب المواطن
حساب المواطن

شدد حساب المواطن على أهمية الإفصاح عن المكافأة المالية التي يتلقاها الطلاب، وذلك ضمن إجمالي الدخل الشهري للأسرة. وقال أحد المستفيدين في سؤال له عبر حساب خدمة المستفيدين: إذا كان أحد التابعين (طالب جامعي) ويحصل على مكافأة جامعية هل يجب الإفصاح عن تلك المكافأة؟ وكيف يتم الإفصاح عنها (الخطوات)؟

الحالة الوظيفية

وردت خدمة المستفيدين بالقول: يجب اختيار الحالة الوظيفية للتابع “طالب” من خلال أيقونة “بيانات التابعين” ثم الانتقال الى أيقونة “الإفصاح عن الدخل” والضغط على “إضافة دخل” واختيار اسم التابع والإفصاح عن المكافأة الجامعية باختيار نوع الدخل “غير ذلك” ومصدر الدخل “برنامج دعم حكومي”.

تحديث البيانات 

وكان برنامج حساب المواطن دعا المستفيدين الذين لم يقوموا بالإفصاح في الدفعات السابقة للمسارعة إلى تحديث بياناتهم والإفصاح عن جميع مصادر الدخل الناتجة من الراتب الشهري أو الراتب التقاعدي أو النشاط التجاري بالإضافة إلى الدخل الناتج من الاستثمارات المالية وعوائد الأصول العقارية وعوائد الأعمال الحرة.

الإفصاح 

وأكد مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من مطابقة البيانات، مبينًا أن البرنامج قام بإرسال رسائل نصية للمستفيدين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم والإفصاح عن مصادر الدخل التي يحصلون عليها، لتتم إعادة دراسة الأهلية ومدى استحقاقهم في البرنامج لدورة شهر نوفمبر، بهدف رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى