الاخبار التعليمية العامة

تزامناً مع شهر التوعية بالأمن السيبراني..انطلاق المعرض المتنقّل للتوعية بالأمن السيبراني في وزارة التعليم

تزامناً مع شهر التوعية بالأمن السيبراني..انطلاق المعرض المتنقّل للتوعية بالأمن السيبراني في وزارة التعليم

Cyber Security
Cyber Security

انطلق أمس بمقر وزارة التعليم المعرض المتنقّل للتوعية بالأمن السيبراني الذي تستضيفه الوزارة بتنظيم من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لمدة ثلاثة أيام، وذلك بحضور معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د.محمد السديري، ومعالي مساعد وزير التعليم د.سعد بن سعود آل فهيد، وسعادة نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني للاتصال والتسويق الأستاذ علي المطيري. 

ويهدف المعرض إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني والإسهام في المحافظة على سرية المعلومات الحساسة، وبناء ثقافة سيبرانية عالية لدى منسوبي الجهات المستفيدة، إلى جانب مساندة الجهات الوطنية في تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني والبيانات الشخصية، واستعراض أساليب المخترقين المتجددة. 

مقالات ذات صلة

ويحتوي المعرض على أربعة أجنحة رئيسة؛ تتمحوّر حول التعريف بمفهوم الأمن السيبراني وأبرز السلوكيات التي تسهم في الحماية من المخاطر السيبرانية، وتقديم محاكاة حية لأبرز الاختراقات على الأفراد والمنظمات، وعيادة سيبرانية يتم من خلالها قياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني عن طريق مجموعة من الأساليب التفاعلية المتوفرة في العيادة، إضافةً إلى الجناح الأخير الذي يحصل فيه الزائر على الاستشارات والتوصيات العامة المتوافقة مع التجارب والاختبارات التي أُجرِيَتْ داخل أجنحة المعرض وفقاً لوزارة التعليم. ​

زر الذهاب إلى الأعلى