اخبار العالم

تحد خطير على تيك توك يحرض على السرقة!

تحد خطير على تيك توك يحرض على السرقة!

ايكيا 877X492 1
ايكيا 877X492 1

ربطت الشرطة الأمريكية بين حوادث سرقة سيارات مميتة وبين ما يسمى تحدي تيك توك الذي يُشجّع المراهقين على سرقة السيارات.

حوادث مميتة

أفاد موقع إنسايدر، في تقرير له اليوم الخميس، بأن الشرطة تحقق في حوادث السيارات المميتة في بوفالو  بولاية نيويورك الأمريكية، وأن هذه الحوادث مرتبطة بتحدٍّ جديد انتشر بشكل موسع عبر تيك توك.

ويتضمن التحدي تشجيعًا على سرقة سيارة كيا  وهيونداي، وهو ما ظهر جليًّا في حادث سرقة 6 مراهقين لسيارة تحطمت على الطريق 33 في نيويورك ، في 24 أكتوبر الحالي، ما أدى إلى مقتل 4 وإصابة شخصين.

سيارات كيا

وقال مفوض شرطة بوفالو جوزيف جراماجليا، في حديثه خلال مؤتمر صحفي، الاثنين الماضي: أعرف أن سيارات كيا تتعرض للسطو بسبب تحدٍّ جديد، يتم الإعلان عنه على نطاق واسع.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط حادث تحطم بـتحدي كيا، فيما قُتل صبيان يبلغان من العمر 14 عامًا وتم نقل ثالث إلى المستشفى بعد تحطم سيارة هيونداي سوناتا المسروقة في كولومبوس بولاية أوهايو ، وفقًا لصحيفة كولومبوس ديسباتش.

تحدي الأطفال

وقال قائد شرطة كولومبوس، دوان مابري: بالنسبة لهؤلاء الأطفال، إنها لعبة وتحدٍّ لمعرفة عدد الذين يمكنهم السرقة في يوم واحد، وهم يستخدمون هذه السيارات لارتكاب سلسلة من الجرائم الأخرى. وقال مابري: إن القسم شهد زيادة بلغت 40٪ في سرقات كيا وهيونداي هذا العام.

وظهرت تقارير عن تحدي كيا، في يوليو الماضي، عندما انتشرت مقاطع فيديو تيك توك تظهر لصوص سيارات يستهدفون سيارات كيا وهيونداي المفتوحة، ويستخدمون سلك USB لبدء عملية السطو.

خطوات التحدي

ظهرت سلسلة من المقالات حول التحدي في وسائل الإعلام الأمريكية، ويقوم تحدي كيا على مشاركة مقاطع فيديو لخطوات تظهر كيفية سرقة سيارة باستخدام سلك شحن USB فقط، ومفك براغي.

وفي 26 أغسطس الماضي، أفاد قسم شرطة لوس أنجلوس في تغريدة له عبر تويتر، أن سرقات سيارات كيا وهيونداي زادت 7٪ بين عامي 2021 و2022، وأضاف أن تحدي وسائل التواصل الاجتماعي الحالي في تيك توك كيا-هيونداي كان أحد العوامل في زيادة هذه السرقات.

شعبية كبيرة

وحقق التحدي الخطير شعبية كبيرة على تيك توك، حيث أشارت شرطة فلوريدا إلى أن أكثر من ثلث سرقات السيارات في الولاية منذ منتصف يوليو مرتبطة بتحدي كيا.

وأوضحت شرطة لوس أنجلوس أن التحدي تسبب في ارتفاع معدل سرقة سيارات كيا وهيونداي 85% مقارنة بالعام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى