اخبار العالم

تحديد موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم

تحديد موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم

تحديد موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم

تحديد موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم
تحديد موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم

موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والذي يبدأ من اليوم الثلاثين من شهر نوفمبر ولابد ان ينتهي المتقدم من إدخال كافة البيانات قبل بدء اهلية االدورة الثالثة عشر من الضمان الاجتماعي المطور ،والتي تكون في الرابع من شهر ديسمبر، حتى يتم الحصول على الضمان في الأهلية الجديدة للعام الجديد. وتعمل وزارة الموارد على توفير كافة السبل للانتقال من الضمان القديم لجميع المستفيدين، وفتح منصة الدعم والحماية الاجتماعية للجميع على الدوام للتسجيل بها.

موعد انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية

من خلال صفحة وزارة الموارد الشبرية التي تتواصل من خلالها مع مستفيدي الضمان سواء القديم أو المطور تقوم بتقديم البيانات اللازمة للمستفيدين ومنها البدء في استقبال طلبات المسجلين في الضمان االقديم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. كما أعلنت الوزارة عن ضرورة الانتهاء من تعبئة كافة البيانات والتقديم قبل دورة االأهلية بتاريخ الرابع من شهر ديسمبر 2022. كما حددت أن تكون الدفعة الأخيرة من المنتقلين من الضمان القديم إلى المطور سوف تكون بتاريخ السادس والعشرين من شهر ديسمبر 2022.

التسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية

يتم التسجيل للمستفيدين من الضمان القديم بدء من اليوم كما أعلنت وزارة الموارد البشرية وحتى تاريخ الأهلية في الرابع من شهر ديسمبر 2022. وقد تم نزول الراتب اليوم لبعض مستفيدي الضمان ويمكن التسجيل للجميع بدون موعد انتهاء، ويتم التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع المنصة الإلكترونية للدعم والحماية الاجتماعية.
  • اختيار التسجيل على المنصة او الدخول بحساب المستفيد في النفاذ الوطني الموحد.
  • الضغط على ملف التقديم وتعبئة الباينات الخاصة بالمستفيد الرئيسي.
  • منها البيانات الشخصية وبيانات الدخل والسكن والتابعين.
  • رفع المستندات وتقديم الطلب وانتظار التحقق من البيانات.
  • يتم صدور الأهلية لأخر دفعة من المنتقلين من الضمان القديم بتاريخ 26 من شهر ديسمبر.
  • كما أعلنت وزارة الموارد البشرية عن اهمية التأكد من صحة البيانات وعدم إدخال بيانات مضللة على المنصة، كما أكدت على عدم توقف الضمان عن المستفيدين وأهمية الحصول على البيانات من الجهات الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى