المقالات العامة

ملخص برنامج ShareX

ملخص برنامج ShareX

ملخص برنامج Sharex
برنامج Sharex

ملخص برنامج ShareX

ShareX هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لنظام التشغيل Windows يتيح للمستخدمين التقاط الشاشة وتسجيل الفيديو والصوت والتقاط الصورة بالإضافة إلى تبادل الملفات عبر الإنترنت. تم إصدار البرنامج لأول مرة في عام 2008، وهو يدعم العديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية والألمانية وغيرها.

يحتوي البرنامج على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ويوفر العديد من الخيارات للتخصيص، مما يجعله مثالياً للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تقاطع الشاشة بشكل متكرر. يوفر البرنامج العديد من الخيارات للتقاط الشاشة، بما في ذلك التقاط نافذة محددة وتسجيل GIF وتحديد منطقة معينة من الشاشة. يمكن تخصيص الخيارات لتضمين عناصر مثل الوقت والتاريخ والمكان وغيرها في الصورة الملتقطة.

يتضمن البرنامج أيضاً العديد من الخيارات للتحرير والتحسين للصور والفيديو، بما في ذلك الإضافة علامات مائية والقص والتحجيم والإضاءة وتعديل الألوان. كما يتضمن البرنامج أيضًا العديد من الخيارات للرفع الملفات إلى خدمات التخزين السحابي، مثل Dropbox وGoogle Drive وOneDrive وغيرها.

يمكن للمستخدمين تخصيص الإعدادات لتلبية احتياجاتهم الفردية، بما في ذلك تخصيص الاختصارات للوظائف المختلفة، وتحديد موقع تخزين الصور والفيديو وتحديد خيارات الضغط وغيرها. يتم تحديث البرنامج بانتظام ويضيف المطورون العديد من الميزات

أحد البرامج الأكثر شعبية والموثوقة

يعتبر ShareX أحد البرامج الأكثر شعبية والموثوقة لتقاطع الشاشة والتحرير والتبادل عبر الإنترنت. يوفر البرنامج العديد من الميزات المفيدة والمتطورة، بما في ذلك:

  • 1- التقاط الشاشة: يمكن للمستخدمين تحديد المنطقة التي يرغبون في التقاطها، ويمكنهم أيضاً تحديد إعدادات مثل الشكل واللون والجودة وحجم الملف.
  • 2- التسجيل الصوتي والفيديو: يتيح للمستخدمين تسجيل الفيديو والصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، ويمكنهم تحديد إعدادات مثل الجودة والدقة وحجم الملف.
  • 3- التحرير والتحسين: يمكن للمستخدمين تحرير الصور والفيديو وإضافة التأثيرات والتعليقات والرسومات اليدوية والأدوات الأخرى.
  • 4- المشاركة عبر الإنترنت: يمكن للمستخدمين تحميل الملفات الملتقطة على العديد من خدمات التخزين السحابي والمشاركة في الشبكات الاجتماعية، مثل Imgur وFlickr وTwitter وFacebook وأخرى.
  • 5- التخصيص: يمكن للمستخدمين تخصيص الإعدادات والاختصارات والمفاتيح الساخنة لتلبية احتياجاتهم الفردية والتحكم بالبرنامج بشكل أكبر.

علاوة على ذلك، يوفر ShareX مجتمعًا نشطًا من المستخدمين والمطورين الذين يساعدون على تطوير البرنامج وتحسينه وإصلاح الأخطاء وإضافة الميزات الجديدة. يتم دعم البرنامج بشكل مستمر ويتم تحديثه بانتظام، مما يجعله واحدًا من أفضل برامج التقاط الشاشة والتحرير والتبادل عبر الإنترن

زر الذهاب إلى الأعلى