اخبار العالم

تعاون سعودي مع بوينج لتطوير سلسلة قيمة التيتانيوم لصناعة الطيران

جدول المحتويات

تعاون سعودي مع بوينج لتطوير سلسلة قيمة التيتانيوم لصناعة الطيران

Fp9M5Yzwcaedhwc 877X492 1
Fp9M5Yzwcaedhwc 877X492 1

وقعت وزارة الاستثمار، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون استثماري مع شركة التصنيع الوطنية وشركة بوينج الشرق الأوسط، بحضور وزير الاستثمار، خالد الفالح، لتطوير قيمة التيانيوم لصناعة الطيران.

وأوضحت وزارة الاستثمار عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير سلسلة قيمة التيتانيوم لصناعة الطيران بالمملكة.

Fp9M5Yzx0Ae5 W1 800X620.Jpg
Fp9M5Yzx0Ae5 W1 800X620.Jpg

فيما أعلنت شركة الصناعات العسكرية SAMI، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بوينج، التي تعمل في صناعات الطيران، وصناعة الطائرات التجارية وأنظمة الدفاع والفضاء والأمن.

سلسلة قيمة التيتانيوم

وفي وقت سابق، أنجزت المملكة في الأعوام الأخيرة خطوات مهمة لتأسيس سلسلة القيمة للتيتانيوم، حيث تستهدف الوصول إلى المرتبة الخامسة عالميًا في إنتاج التيتانيوم الإسفنجي، وستنتقل المملكة في سلسلة القيمة لتطوير منتجات نهائية محددة كالأنابيب، ويحقق القطاع طموح المملكة للفوز بحصة كبيرة من السوق العالمي لصناعة الطيران والتيتانيوم الصناعي، الهادفة للوصول إلى اقتصاد صناعي جاذب للاستثمار يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي، وتنمية الناتج المحلي والصادرات غير النفطية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى